كيف اعرف اني حامل بدون تحليل
امومة
يمكن ان تعرفي انك حامل بدون تحليل! اليك الطريقة
طفلي لا يشرب الحليب الصناعي
امومة
سهلي شرب الحليب الصناعي على طفلك مع هذه الخطوات

كوني جاهزة دوماً لأي مكروه قد يصيب اطفالك عبر تعلم الاسعافات الاولية

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016
الاسعافات الاولية للاطفال

يكون الاطفال معرضون في كثير من الاحيان الى العديد من الحوادث الخطيرة التي تؤثر بشكل سلبي على صحتهم، ولعل غالبيتها يرتكز على حوادث الجروح أو الكسور أو حتى حوادث التسمم، الأمر الذي يستدعي اللجوء الى اقرب مستشفى. ولكن قبل التوجه الى المستشفى هناك مجموعة من الاسعافات الأولية للاطفال التي يجب على الأم القيام بها، وهذه الاسعافات ستكون محور موضوعنا عبر موقع أنوثة.

للمدرسة دور مهم مع مرضى السكري

الاسعافات الاولية للاطفال

 

- في حالة الكدمات او الجروح: اذا تعرض الطفل للكدمات يجب تطهير مكان الاصابة من اي اتربه او اي شيء قد يلوث الجرح، ثم وضع مطهر عليى مكان الجرح ووضع الشاش الطبي وضماضة مناسبة حتى زيارة الطبيب حسب حجم وشدة الاصابة.

- في حالة الطفل فاقد الوعي: ما ان يتعرص الطفل لحادث من هذا النوع ان اول ما يجب على الاهل القيام به هو حماية الرأس اولا والتأكد من انه لا يوجد اصابة او جرح ثم وضع الطفل على ظهره على ان يكون وجهه متجها نحو الجانب حتي يستطيع التنفس جيداً. وبعدها يجب على الاهل العمل على رفع ساقي الطفل لمستوى اعلى من مستوى الرأس ومن ثم الاتصال بالطبيب اذا لم يستعد الطفل وعيه خلال دقائق.

- في حالة بلع الطفل شيء ما: اذا ابتلع الطفل اي شيء على الأم وضع يدها على بطن الطفل والاخرى على ظهره وبراحة اليد نبدأ يتم الطرق برفق على الظهر حتى يخرج ما تم ابتلاعه وهذا الأمر يجب ان يتم بسرعة قبل تعرض الطفل للاختناق أما اذا لم يتمكن الطفل من اخراج ما تم ابتلاعه يجب الاتصال باقرب طبيب.

كيف تحسنين صحة طفلك؟ اليك نصائحنا

- في حالة شرب الطفل لمواد كيميائية ضارة: عند شرب الطفل لاي مادة كيميائية سامة يجب على الأهل قراءة التعليمات التي على ظهر العبوة وغالباً ما يكون الاسعاف الاولي للطفل في حالة شربه مواد كيميائية هو شرب ماء كثير او لبن صاقع، قبل التوجه الى المستشفى الجهة الوحيدة المخولة علاجه في هذه الحالة.