كيف حكمت المحكمة على اوزجان دينيز في قضية ضرب طليقته؟
يوميات المشاهير
كيف حكمت المحكمة على اوزجان دينيز في قضية ضرب طليقته؟
بأجواء فخمة ومرحة… هيفاء وهبي تحتفل بعيد ميلادها
يوميات المشاهير
بأجواء فخمة ومرحة... هيفاء وهبي تحتفل بعيد ميلادها

بسبب جيجي حديد وفلسطين... مجلة فوغ تتعرّض لانتقادات شديدة!

الخميس، 10 مارس 2022
بسبب جيجي حديد وفلسطين… مجلة فوغ تتعرّض لانتقادات شديدة!

صحيح أن قرار عارضة الأزياء الأميركية من أصول فلسطينية، جيجي حديد حول تبرّعها بدخل شهر الموضة لإغاثة أوكرانيا وفلسطين تصدر التراند خلال الايام الماضية، الا انه سبب انتقادات لمجلة فوغ بعدما نشرت الخبر. فماذا حصل؟

جيجي حديد تتبرع بأرباحها

منذ أيام، قالت حديد عبر انستقرام أنّه "يجب أن تكون أعيننا وقلوبنا مفتوحة على كل ظلم يقع على الإنسان. أتمنى أن ينظر بعضنا إلى بعض على أننا إخوة وأخوات، بعيداً عن السياسة، وبعيداً عن العِرق، وبعيداً عن الدين".

جيجي حديد... من فلسطين إلى العالمية!

وأضافت "في نهاية المطاف، تدفع أرواح الأبرياء ثمن الحرب وليس القادة. ارفعوا أيديكم عن أوكرانيا. ارفعوا أيديكم عن فلسطين. سلام، سلام، سلام"، مشيرةً إلى أن الفلسطينيين والأوكرانيين يعانون "من الشيء نفسه"، وأنها ستمنح عائداتها لضحايا البلدين.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Gigi Hadid (@gigihadid)

انتقادات لمجلة فوغ

نشرت مجلة "فوغ" الأميركية الخبر، حاذفة كلمة "فلسطين"، مرفقة اياه بعنوان "جيجي حديد تتبرع بدخل شهر الموضة لإغاثة أوكرانيا".

كما روّجت خبرها على إنستقرام، كاتبةً "جيجي حديد أعلنت أنها ستتبرع بجميع أرباح شهر الموضة الخاصة بها لجهود الإغاثة في أوكرانيا، والاستمرار في دعم أولئك الذين يعانون من الشيء نفسه في فلسطين".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Vogue (@voguemagazine)

5 اسرار تعرفينها للمرة الاولى عن جمال جيجي حديد

وبعد يومين على نشره، حذفت المجلة كلمة فلسطين، ما عرّضها لانتقادات كبيرة. ورأى أحد الناشطين أن تعديل المنشور جاء لأن "الإسرائيليين لم يعجبهم ما ورد به"، في إشارة إلى كلمة "فلسطين. كما تم اتهام المجلة بالانحياز ضد الفلسطينيين.