نصائح لتنظيم نوم التوأم
امومة
اتبعي هذه النصائح لتنظمي وقت نوم التوأم!
افضل طريقة لفطام الطفل
امومة
اكتشفي الآن افضل طريقة لفطام الطفل!

نصائح مهمة لكِ اذا كنت تعانين من انسداد قنوات الحليب

الأربعاء، 11 يناير 2017
انسداد قنوات الحليب

تشكو نساء كثيرات من انسداد قنوات الحليب بعد فترة من الولادة، ما يؤثر سلباً على الرضاعة الطبيعية للطفل، وفي هذا المقال من انوثة، اخترنا أن نطلعك على ابرز الاسباب التي تؤدي الى انسداد قنوات الحليب لدى النساء، وما هي افضل الطرق لتجنب هذا الامر. 

هذا ما يجب ان تعرفيه عن آلام الثدي اثناء الرضاعة

أسباب انسداد قنوات الحليب

من الاسباب الاكثر شيوعاص حيال انسداد قنوات الحليب لدى النساء بعد الولادة هو حجم القنوات الضيق الذي لا يساهم في تصريف الحليب بالطريقة الصحيحة والملائمة، وغالباً ما ينتج عن ذلك تراكم بعض الحليب في المجرى في هذه القنوات، الامر الذي يؤدي الى انسداد قنوات الحليب وعدم تمكن الرضيع من الحصول على الغذاء المناسب من والدته. 

كما أن من ابرز اسباب انسداد قنوات الحليب هي حجم حمالة الصدر التي تختارها المراة، فغن كانت صغيرة الحجم وضيقة فهي ستسبب انحباس الحليب في القنوات اللبنية التي تنتج عنها انسداد ملحوظ، يؤثر سلباً على الرضاعة للمولود الجديد. 

علاج انسداد قنوات الحليب

- للتخلص من انسداد قنوات الحليب يمكنك اللجوء الى ارضاع الطفل مرة كل ساعتين من الثدي المصاب بالانسداد، فهذا الامر يسهل تصريف الحليب بالطريقة المناسبة والصحيحة. 

- ايضاً من الطرق المعتمدة للتخلص من انسداد قنوات الحليب، نذكر التدليك الخفيف للمنطقة المصابة حيث تلجأ المراة الى استعمال هذه الطريقة لتسهيل تصريف الحليب في القنوات اللبنية، ما يساهم بالتالي بالتخفيف من الانسداد في هذه المنطقة. 

- كذلك في هذا الاطار، لا بد من الاشارة الى فائدة استخدام الكمادات الدافئة، لما توفره من طريقة آمنة ومريحة للتخلص من انسداد قنوات الحليب لدى الوالدة المرضعة، من خلال الاسترخاء الذي توفره لهذه المنطقة، وبالتالي التخلص من الانسداد. 

6 خطوات لانجاح الرضاعة الطبيعية

- في حال كان سبب انسداد القنوات ناجم عن حمالة الصدر غير المناسبة، فيمكنك اختيار الحمالة الملائمة وتبديل القديمة بالجديدة، لكي تشعري بالراحة بشكل أكبر.