العناية باظافر الرضيع
امومة
6 نصائح للعناية باظافر الرضيع
انسداد قنوات الحليب
امومة
نصائح مهمة لكِ اذا كنت تعانين من انسداد قنوات الحليب

اتبعي هذه النصائح لتنظمي وقت نوم التوأم!

الأربعاء، 11 يناير 2017
نصائح لتنظيم نوم التوأم

على الرغم من ان التوأم هم من اجمل الولادات على الاطلاق، الا ان رعايتهم تحتاج الى الكثير من الوقت والانتباه لا سيما وان الأم ستتبدل حياتها بشكل كبير مع مجيء الطفل الجديد فعليها أن تخصص وقت كبيرا للإعتناء بالرضيع الجديد. فتنظيم حياة الرضيع ليس امراً سهلاً ويحتاج الى عناية ودقة وتنظيم كبير فكيف اذ ولدت الأم توأم؟ وتعتبر مسألة تنظيم نوم التوأم بغاية الأهمية نظراً الى حاجة الأم للنوم وصعوبة تحقيق ذلك مع وجود رضعين. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من نصائح لتنظيم نوم التوأم.

 

اياكم وقول هذه العبارات لأم التوأم

 

نصائح لتنظيم نوم التوأم

 

هناك الكثير من النصائح التي يجب أن تأخذها الأم بعين الاعتبار عندما تبدأ في العمل على تنظيم نوم التوأم لكي تتمكن هي ايضاً من اخذ قسط من الراحة في هذا الوقت، ولذلك ينصح خبراء التربية بوضع الرضيعين في نفس السرير لكي يساعدان بعضهما على النوم، اضافة الى التصرف بهدوء وقت النوم لتهدئة نفس الطفلين وتحضيرهما للنوم.

 

 وتجدر الاشارة في اطار الحديث عن النوم في نفس السرير، الى ان هذه الخطوة ستشعر التوأم بالارتياح عند لمس كل منهما للآخر ويساعدهما الاتصال الجسدي الوثيق بينهما على الهدوء، الا ان هذا الامر لا يجب ان يطول كثيراً اذ يجب العمل على فصل الطفلين عندما يبدأن بالحركة خلال النوم.

 

حامل بتوأم؟ هذا الموضوع يهمك

 

 ومن الأمور المهمة التي تعمل ايضاً على تنظيم نوم التوأم في الوقت عينه هو العمل على اطعامهما في نفس الوقت، ولذلك يشدد الاطباء على انه وبمجرد أن يبكي أحد الطفلين يجب العمل على ايقاظ الآخر واطعامهما في الوقت عينه لكي يعودا سوياً الى النوم وبالتالي يمكن للأم عندها الاستفادة من ساعات النوم تلك لتحظى ببعض الراحة والا فانها لن تنام على الاطلاق اذا ما نام أحدهما واستيقظ الآخر.