اخطاء شائعة في تهذيب سلوك الطفل
امومة
هل ترتكبين هذه الاخطاء في محاولتك لتهذيب سلوك طفلك؟
علاج التهاب الحفاضات الشديد
امومة
هل يعاني طفلك من التهاب الحفاضات الشديد؟ اليكِ طريقة ا...

اذا كان اطفالك توأم... لا ترتكبي هذه الاخطاء ابداً!

الثلاثاء، 07 مارس 2017
اخطاء الاهل في التعامل مع التوأم

يقع الأهل في الكثير من الأحيان في أخطاء خلال تعاملهما مع أطفالهما التوأم ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك اخطاء الاهل في التعامل مع التوأم لكي تتجنبيها إن كنت أماً لتوأم. 

اتبعي هذه النصائح لتنظمي وقت نوم التوأم!

- لا تفترضي أن طفليك التوأم هما شخص واحد لأنهما ليسا كذلك ومن واجبك أن تتعاملي معهما انطلاقاً من هذا الأمر لأن العكس سيكون له انعكاسات سلبية على صحة الطفل النفسية في المستقبل، لا تجبري طفلك أن يتصرف كشقيقه لأن هذا الأمر غير نافع على الإطلاق بل هو يجر نحو أمور سيئة.

- لا تختاري أبداً الملابس نفسها للأطفال التوأم لأن هذا الأمر يؤثر عليهما بشكل سلبي لأن الشخصيات بينهما ستتخالط بين بعضها وما يناسب الأول بين التوأم قد لا يناسب الآخر وعليك الانتباه الى هذه النقطة بالتحديد فلا تجعلي وجه الشبه بالشكل الخارجي ينطبق تماماً على التشابه بالإطلالات بل امنحي كل طفل الإطلالة التي تناسبه.

- تذكري أن العدوى قد تنتقل بين طفليك التوأم بسهولة فخذي الحيطة والحذر خلال تعاملك معهما وذلك لكي تقيهما تناقل الأمراض بينهما بشكل كبير وتذكري ان ما يصب الأول من غير الضروري ان يصيب الثاني إن تعاملت معهما بحذر.

- من اخطاء الاهل في التعامل مع التوأم هي المقارنة بينهما وبخاصة في السن التي يبدأان فيها بفهم الأمور المتبلورة في حياتهما وهذا سينعكس سلباً على شخصياتهما فمن الممكن أن ينجح الأول بأمور يعجز الآخر عن إتمامها والعكس صحيح. 

 حامل بتوأم؟ هذا الموضوع يهمك

- لا تقعي في خطأ التمييز بل كوني عادلة بين طفليك التوأم من كل النواحي لكي يتربيا في جو من الحب والفرح وعدم التمييز.