اخطاء الاهل في التعامل مع التوأم
امومة
اذا كان اطفالك توأم... لا ترتكبي هذه الاخطاء ابداً!
تصرفات الاطفال المحرجة في الاماكن العامة
امومة
كيف يجب ان تتعاملي مع تصرفات طفلك المحرجة في الاماكن ا...

هل يعاني طفلك من التهاب الحفاضات الشديد؟ اليكِ طريقة العلاج

الثلاثاء، 07 مارس 2017
علاج التهاب الحفاضات الشديد

في الكثير من الأحيان قد يصاب طفلك بالتهاب الحفاضات الشديد ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك علاج التهاب الحفاضات الشديد بالطرق الطبيعية والعادية التي يمكنك أن تستخدميها في حياتك اليومية مع طفلك لكي تجنبيه مشاكل الجلد من جراء الحفاض. 

كيف تتغلبين على التهابات الحفاضات لدى طفلك؟

أسباب التهاب الحفاضات الشديد

 

يكون التهاب الأطفال من الحفاضات نتيجة البراز أو بسبب التعرض للبول أو البراز لفترات طويلة ويمكن هذا الأمر أن يسبب التهابات في المنطقة الحساسة. إذا كان الطفل يعاني من الإسهال مع التغيير غير المنتظم للحفاض سيتسبب له الأمر بالتهابات في مكان الحفاض كذلك ونتيجة لتناولك نوعاً معيناً من الطعام وإن كنت تقدمين الرضاعة الطبيعية للطفل سيتأثر جسمه بذلك مما قد يسبب له الإسهال والإلتهابات في مكان الحفاض. الاطعمة الصلبة وعندما تدخل في النظام الغذائي لطفلك تغير من محتويات البراز فتجعله أكثر عرضة للإلتهابات. أناوع الحفاضات تؤثر كثيراً على نوعية بشرة طفلك وقد تسبب له الإلتهابات وإن كنت تستخدمين أنواعاً لا تناسبه فسيعاني من التهاب الحفاضات الشديد. نتيجة استخدام نوع معين من الصابون أو الكريمات سيصاب طفلك بالتهابات في مكان الحفاض هذا الى جانب نوع الحساسية والإكزيما والملابس الضيقة...

تفتيح بشرة الاطفال... خطر لا بد من تجنبه 

علاج التهاب الحفاضات الشديد

 

من الضروري المحافظة على نظافة بشرة طفلك في منطقة الحفاض وتجنبي المستحضرات التي تحوي مواداً قد تتسبب بهيجان الجلد عن الطفل. إغسلي جلد الطفل بالماء والصابون وابتعدي عن المناديل المبللة ودعي جلده يلتئم بمفرده. يجب  أن تغيري الحفاضات إن شعرت بأنها تسببت بالحساسية لطفلك لكي تتحاشي تسلخات جلده من جرائها. من الممكن أن يصف الطبيب لك كريمات من الكورتيزون لتهدئة الجلد من الحساسية.