لاتفيا
سفر
أماكن خلابة سيأسرك سحرها في لاتفيا
حديقة زعبيل
سفر
لماذا يجب أن تزوري حديقة زعبيل في دبي؟

اذا كنتِ تسافرين الى الرياض... لا تفوّتي هذه النشاطات الأربعة

الأحد، 16 أبريل 2017
أنشطة مميزة يمكن القيام بها في الرياض

إن كنت تريدين التوجه نحو الرياض من أجل قضاء عطلة مميزة فيها، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك أنشطة مميزة يمكن القيام بها في الرياض لا تفوتيها عليك خلال زيارتك لها لأنها ستضفي جواً مميزاً الى رحلتك أكنت تقومين بها بمفردك أو مع العائلة. 

 

أفخم المسابح وأجملها في الرياض

 

زيارة المتحف الوطني

تتنوع المتاحف الجميلة الموجودة في السعودية وهي تقريباً على نحو 60 متحفاً ما بين المتاحف الأثرية والثقافية والعلمية ولكن الأشهر من بينها هو المتحف الوطني السعودي وهو يتواجد في مركز الملك عبد العزيز التاريخي في الرياض. افتتح هذا المتحف عام 1999 وأسس ليكون مركزاً ثقافياً مميزاً للتعريف بتاريخ المملكة وهو يقدّم الكثير من المعلومات التاريخية المفيدة حول البلاد.

 

زيارة قصر المصمك

قصر المصمك هو من أجمل القصور والمعالم التاريخية في المملكة السعودية ولا تزال آثار المعارك ظاهرة عليه من أيام الحرب ومن أشهر المعالم الموجودة فيه نذكر بوابة القصر المصنوعة من جذوع النخل وفيه المجلس وهو حجرة مستطيلة الشكل توجد في مواجهة مدخل القصر وفيه المسجد والبئر والأبراج الاسطوانية الشكل. 

 

لأفضل تسوق اليك أشهر 5 مولات في الرياض

 

زيارة الأسواق ومراكز التسوق

في مدينة الرياض هناك خيارات لا تحصى من الأسواق المحلية ومن بينها زيارة شوارع التسوق كمثل شارع سويلم الذي تجدين فيه الملابس والعطور والألعاب للأطفال بأسعار مدروسة وفيه مراكز تسوق شهيرة من ماركات عالمية كما يمكنك أن تتناولي الطعام فيه أو ترتشفي القهوة في أحد مقاهيه الفاخرة. 

 

مهرجانات عطلة الصيف

تنظم مدينة الرياض عدداً كبيراً من المهرجانات السنوية ومن أجملها مهرجان الرياض للتسوق في الصيف أو في عطلة الربيع وفيه معارض مميزة للأزهار والنباتات الجميلة.