أهمية حبوب الحديد للحامل
امومة
تفاصيل مهمة يجب أن تعرفها الحامل عند تناولها حبوب الحد...
أسباب ضعف البصر عند الرضع - أنوثة
امومة
هذه هي أبرز أسباب ضعف البصر عند الرضع... إحذريها!

هل تبدأ البنت في الكلام قبل الولد؟

الإثنين، 19 نوفمبر 2018
هل البنت أسرع من الولد في الكلام - أنوثة
تختلف البنت عن الولد في قدرة تعلمها وإكتسابها المهارات المختلفة الجسدية منها واللغوية خصوصاً، كما قد تحتاج وقتاً أقلّ لذلك. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى سرعة البنت في الكلام وتفوقها على الولد في هذا السياق، مع الإشارة إلى الأسباب التي تجعلها أسرع منه في تعلّم الكلام.

طفلك بلغ 18 شهراً ولا يتكلّم؟ إكتشفي الأسباب!

متى تبدأ البنت إجمالاً في الكلام؟

غالباً ما تبدأ البنت في الكلام إنطلاقاً من عمر السنة الواحدة تقريباً وهي تسبق إجمالاً الولد بشهرين على الأقلّ في ذلك. كما تتميز البنت عموماً بميلها الملحوظ نحو تعلّم المفردات والألفاظ الجديدة كما تتمتع بقدرة واضحة على إستيعاب وحفظ الكلمات وتركيب الجمل بسهولة أكبر، ما يجعلها أكثر تمكناً من االولد على مستوى الكلام.

لماذا تسبق البنت الولد في الكلام؟

أولاً، تنشط  الخلايا الدماغية المسؤلة عن النطق واللغة بشكل ملحوظ عند البنت، ما يساعدها على إتقان مبادئ الكلام بسرعة وسهولة أكبر.

ثانياً، تشير بعض الدراسات العلمية إلى تعرّض الأولاد للأمراض الوراثية المتعلقة بالنطق والسمع بنسبة أعلى من الفتيات اللواتي غالباً ما يتكلّمن بسرعة أكبر.

طفلك كثير الأسئلة؟ هكذا تنجحين في التعامل معه!

ثالثاً، تعتبر الفتيات إجمالاً أكثر إستعداداً من الأولاد لتعلّم اللغة والكلام، على خلاف الأولاد الذين ينشغلون باللعب بشكل ملحوظ منذ صغر سنّهم ما يلهيهم عن تطوير قدراتهم اللغوية.