علاج الم الظهر للحامل
امومة
5 خطوات ستساعدك على علاج الم الظهر خلال الحمل... اكتشف...
نصائح ذهبية لتواجهي مشكلة فقدان الشهية خلال فترة الحمل!
امومة
نصائح ذهبية لتواجهي مشكلة فقدان الشهية خلال فترة الحمل!

متى تبدأين بالتواصل مع رضيعك؟ الجواب سيفاجئك

الأربعاء، 28 يونيو 2017
الوقت المناسب لبدء التواصل مع الرضيع

بينك وبين طفلك علاقة جميلة ومترابطة تقربكما من بعض، ولا تحسبي أن طفلك لا يتواصل معك حتى ولو لم ينطق لذلك التحدث اليه مهم. فاكتشفي معنا اليوم ما هو الوقت المناسب لبدء التواصل مع طفلك الرضيع لكي لا تضيع الوقت يضيع أبداً.

كيف تعوّدين طفلك الصغير على الضحك؟

في أي عمر يمكن التواصل مع الرضيع؟

من الضروري أن تبدأي بالتحدث الى الطفل بعمر صغير جداً أي منذ ولادته لكي يحفظ الأصوات المختلفة الموجودة من حوله. فأول ما يتعرف اليه الطفل وقبل أن يرى بشكل واضح هي الأصوات المختلفة بين أهله ويمكنه أن يميّزهم من خلالها، لذلك ينصح بالحديث اليه بشكل يومي وكلما سنحت الفرصة لذلك. ينصح عادة بالتحدث مع الأطفال باللغة العادية وعدم تصغير الأسماء أو ما نريد قوله لكي يستطيع الطفل أن يلتقط الكلمات بشكل صحيح. 

نصائح للتحدث مع الطفل الرضيع

- من أول خطوات التحدث مع الطفل الرضيغ تكون عبر الغناء له وابتكار أغان جديدة سيحبها الطفل ويفرح بلحنها، من خلال الأغنية تتشكل أول روابط كلام ما بين الطفل الرضيع وأهله.

- عندما تتحدثين مع طفلك الرضيع أنظري على الدوام على وجهه واعلمي أن الطفل من طريقة نظرتك اليه والتحدث معه سيعلم أنك تهتمين لأمره، وعندما تنظرين الى وجهه ستحث حاسة السمع حاسة البصر على العمل بشكل أفضل. 

 هل يعاني طفلك من الشهاق؟ عالجيه بهذه الطرق البسيطة

- الحديث مع الطفل أكان من قبل الأم أو الأب مهم جداً بالطبع، ولكن تحدث باقي الأسرة معه أمر ضروري أيضاً ويساعده على النمو اجتماعياً.

- لا تحسبي أن الكلمات التي تقولينها للرضيع تخرج من ذهنه بل على العكس هو يضع معجماً من الكلمات في رأسه يستطيع أن ينطق بها فيما بعد.