اخطاء شائعة في استخدام مقاعد الاطفال في السيارة
امومة
3 اخطاء ابتعدي عنها اثناء استخدام مقاعد الاطفال في ال...
طبيب الاطفال الرضع
امومة
نصائح مهمة لك لتختاري طبيب الأطفال المناسب

لكي لا يصاب طفلك بالبرد اثناء الحمام اليك هذه النصائح

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016
طريقة تحميم الرضيع في الشتاء

على الرغم من ان البرودة تكون قاسية جداً في فصل الشتاء، الا ان هذا الأمر لا يجب أن يمنع الام على الاطلاق من تقديم الحمام الدافئ لطفلها يومياً نظراً لما يتركه هذا الأمر من انتعاش ايجابي على الطفل وعلى صحته. الا ان الكثير من الأمهات قد لا تعرف طريقة تحميم الرضيع في الشتاء وكيفية المحافظة على حرارة جسمه من دون ان يشعر بالبرد أو يتعرض لاي مرض.

نصائح اساسية لتربية الأطفال الرضع

نصائح لتحميم الرضيع في الشتاء

 

من أولى النصائح التي تعطى للأمهات اللواتي يريدن تجميم الرضيع في فصل لشتاء، هي ضرورة العمل على تدفئة الحمام والغرفة التي سيستحم ويجلس فيها الرضيع، والعمل على اغلاق جميع النوافذ والابواب، وتشغيل المدفأة مع تحضير جميع احتياجات الطفل حتى لا يُصاب بالبرد بالانتقال إلى غرفة أخرى لارتداء الملابس.

كما يجب العمل على تحميم الطفل بشكل سريع جداً وتجنب المياه الساخنة جداً كونها تعود بالكثير من الاضرار على صحة بشرة الطفل، وبالتالي يجب غسل رأس الطفل بماء فاتر حتى لا يُصاب بالبرد، والعمل على تجفيف الشعر برفق، ومن ثم العمل على شطف جسم الطفل بالماء الدافئ وجففيه جيداً ومن ثم الاهتمام بتجفيف الثنيات التي تكون موجودة منعاً لتراكم الجراثيم فيها.

ومن ثم يجب على الأم ان تعمل على وضع الملابس على الطفل سريعاً، والمراعاة على أن تكون الطبقة الملامسة للجلد من القطن وليس أي أنواع أخرى، تجنباً للحساسية، مع ضرورة عدم نسيان الباس الطفل جوارب قطنية وغطاء للرأس مع لفه جيداً ببطانية خفيفة، لإحكام تدفئته.

ومن الأمور التي يجب الانتباه لها جيداً في هذا الاطار، هي ضرورة لعدم اصابة الطفل باي نوع من البرد وهي العمل على عدم تعريضه لأي تيار هواء بارد بعد الاستحمام.