التمارين الرياضية المسموح بها خلال الحمل
امومة
5 تمارين يمكن ان تمارسيها في الحمل
جمل تحب الحامل سماعها
امومة
4 جمل تحتاج الحامل الى سماعها

كيف يجب أن يكون نوم الرضيع في الشهر الثاني

الخميس، 22 ديسمبر 2016
نوم الرضيع في الشهر الثاني

على الرغم من ان الجنين قد يكون بلغ شهره الثاني، الا ان هذا الأمر لا يعني على الاطلاق ان الساعة البيولوجية لديه بدأت بالانضباط وبالتالي فهو لا يزال لا يميز بين الليل والنهار، وبالتالي فهو بحاجة دوماً الى الاستيقاظ كل ثلاث ساعات على الاقل لكي يأكل وليعود بعدها الى النوم. فكيف يكون نوم الرضيع في الشهر الثاني؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

ما هي درجة حرارة الرضيع الطبيعية؟

نوم الرضيع في الشهر الثاني

 

على الرغم من ان الاطفال لا يتشابهون على الاطلاق في نموهم الا ان هناك العديد من الأمور المشتركة في ما بينهم، الا ان مشكلة النوم عند الرضيع لا سيما في الاشهر الأولى بعد الولادة، تعد من المشاكل التي تعاني منها العديد من الأمهات، لا سيما الأمهات التي وضعن اطفالهن للمرة الأولى.

فالرضيع في الشهر الثاني يحتاج الى ما لا يقل عن خمس عشر ساعة ونصف من النوم مقسمة إلى خمس ساعات ونصف طيلة النهار وعشر ساعات خلال الليل، لا سيما عندما يتخطى الطفل الاربعين يوماً، لأن هذا التاريخ هو الموعد الذي تبدأ فيه علمياً الساعة البيولوجية بالتأقلم والتمييز بين الليل والنهار وبالتالي فان ساعات النوم في الليل ستزداد تباعاً مع الوقت. الا ان هذا الأمر لا يعني ان الأم قد تحصل على ليلة نوم كاملة وهانئة بل ان النوم سيكون متقطعاً على الرغم من ان قد يطول لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة، لأن الطفل في هذه الفترة يحتاج ايضاً الى تناول الطعام في الليل، الأمر الذي يدفعه الى الاستيقاظ دوماً.

كيف تساعدين طفلك على النوم الهانئ؟

وانطلاقاً من كل ما تقدم ينصح العديد من الاطباء الأمهات بالصبر قدر الامكان الى ان يتمكن الرضيع من اجتياز هذه المرحلة  الصعبة من سن الطفل الى حين الوصول الى الشهر الثالث والرابع حيث سيتمتع الطفل بالنوم طوال الليل.