تأثير العمل الشاق على الحامل
امومة
ابتعدي عن العمل الشاق لحمل صحّي ومريح!
بدائل الحليب للطفل
امومة
اي بدائل عن الحليب يمكن تقديمها للطفل؟

كيف تقضين اسبوعك الاول مع طفلك الرضيع؟

الأحد، 19 فبراير 2017
نصائح للأسبوع الاول مع الرضيع

إن كنت تريدين أن تهتمي بطفلك الرضيع بشكل صحيح في الأسبوع الأول، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك نصائح للأسبوع الاول مع الرضيع يمكنك أن تأخذيها بعين الاعتبار وبخاصة مع الطفل الأول لأن الخبرة لديك تكون ضئيلة وأنت بحاجة للإصغاء الى نصائح من هم أصحاب خبرة في هذا المجال. 

- في الأسبوع الأول لك مع الرضيع عليك أن تعلمي بأن الرضاعة الطبيعية هي الأفضل ومن المهم أن تجربي تطبيقها مع طفلك في الكثير من الأحيان لذلك أعرضي على طفلك الرضاعة الطبيعية كلما بكى أو شعر بالجوع.

- لا تخافي إن أخذ طفلك وقته في النوم لأن الأطفال الرضع في الأشهر الأولى يحبون النوم لساعات طويلة قد تصل الى 6 ساعات في الكثير من الأحيان فلا تقلقي.

- حاولي أن تنظمي أوقات الحمام عند الطفل الرضيع ليكون مرتاحاً ما بين تناول الطعام والاستحمام فننصحك بالحمام في وقت المساء لإزالة المغص وإراحة الأمعاء بخاصة إن كانت الأيام باردة وشتوية.

- لا تبالغي في فرك طفلك الرضيع بالكريمات والروائح العطرة فلربما تسببت بتهيج في البشرة لديه، بل كوني معتدلة في كل شيء من حمامه الى كريماته. 

 هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن المغص لدى الاطفال

- انتبهي الى تجفيف طفلك جيداً بعد الحمام وبخاصة في منطقة مفاصل الجسم ما بين الركب أن أصابع القدمين وتحت الإبط وما بين الفخذين والمؤخرة...لكي تحولي دون تهيج الجسم واحمراره.

- كوني صبورة مع الطفل في الأسبوع الأول لأن أوقات نومه وطعامه لا تكون متناسقة أو منتظمة ولكن مع الأيام سيبدأ بتنظيمها وتصحيحها وسيعتمد توقيتاً تعلمينه رويداً رويداً.