صور انجي خوري بالشال الفلسطيني تتصدّر مواقع التواصل الإجتماعي!
يوميات المشاهير
صور انجي خوري بالشال الفلسطيني تتصدّر مواقع التواصل ال...
ردّ فعل صادم من باريس هيلتون بعد التنمّر الشديد على ابنها!
يوميات المشاهير
ردّ فعل صادم من باريس هيلتون بعد التنمّر الشديد على اب...

بالفيديو... بسمة وهبة توجّه رسالة للشعب الإسرائيلي باللغة العبرية!

الأحد، 22 أكتوبر 2023
بالفيديو… بسمة وهبة توجّه رسالة للشعب الإسرائيلي باللغة العبرية!

أثار مقاطع فيديو ظهرت خلاله بسمة وهبة تتحدث بالعبرية جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي، فالبعض إنتقدها كونه لم يفهم رسالتها، أما البعض الآخر فقد ترجموا كلماتها وعبّروا عن دعمهم لها وموافقتهم الرأي. ولكن ماذا عن الصحف الإسرائيلية التي علّقت على الفيديو؟ 

بسمة وهبة تتحدث بالعبرية

في التفاصيل، وجّهت الإعلامية المصرية بسمة وهبة رسالة مهمّة باللغة العبريّة للشعب الإسرائيليّ، قالت فيها: "طلبت من الإسرائيليّين سؤال للحكومة، لماذا لم تتحدّث عن الأسرى؟ لماذا يغامر نتنياهو بالاسرى من خلال قطع المياه والطعام والكهرباء عن فلسطين، بمن فيهم الأسرى الموجودون داخل قطاع غزّة".

وتابعت بسمة حديثها خلال برنامجها "90 دقيقة"، على قناة "المحور"، ووجّهت كلمة للشعب الإسرائيليّ: "شعب إسرائيل فوقوا أنا قلت إنه نتنياهو ليس رئيس وزراء حكيماً... هذا شخص متهوّر ومجرم حرب... ولم يتحدّث عن الأسرى ولم يهتمّ بمصيرهم داخل قطاع غزّة رغم أنّ عددهم كبير".

 
 
 
 
 
عرض هذا المنشور على Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Basma Wahba‎‏ (@‏‎basma_wahba‎‏)‎‏

وأكملت قائلة: "أنا في رسالتي للشعب الإسرائيلي أقول إنّه لا بدّ من إعادة الحسابات والبحث عن حلّ حتّى يعيش الشعبان الإسرائيليّ والفلسطينيّ بسلام، ولا بد أن تعرفوا أنّ فلسطين أرض للفلسطينيّين... ولا يوجد في التوراة شيء يقول إنّ إسرائيل مكانها فلسطين".

كما أوضحت بسمة وهبي أنّ هناك أشخاصاً في اسرائيل يدركون حقيقة ما يحدث" ومنهم نائب في الكنيست الإسرائيلية عندما صرّح بأنّ ما يحدث في قطاع غزّة هو" الهولوكوست"، والذي تفعله اسرائيل في غزّة مثل الذي فعله هتلر باليهود، وتمّ فرض الإقامة الجبرية على هذا النائب مضيفة أنّ "الحكومة الإسرائيليّة كذابة بكلّ شيء".

بسمة وهبة تكشف سبب نحافتها المفرطة وتعرّضها لسرقة الأعضاء!

وأيضاً، برّرت الإعلامية المصرية حديثها باللغة العبرية قائلة: "عاوزه الشعب الإسرائيليّ يعرف من هو بنيامين نتنياهو وبيعمل فيهم إيه لأنه معظم البوستات المنشورة على السوشيل ميديا نحن فقط الذي نراها لأنّها عليها بوك وتعتيم".

وعلّقت صحيفة" يديعوت احرونوت" العبريّة، على فيديو بسمة وهبة، قائلة: "من الواضح أنّها لا تتحدّث اللغة العبريّة وفهم كلماتها صعب للغاية".