السفر في الاجواء الحارة
سفر
ما هي إرشادات السفر في الأجواء الحارة؟
مدينة سيينا الايطالية
سفر
سيينا الإيطالية... مدينة تاريخ وحضارة!

بون الألمانية... مدينة آسرة وساحرة!

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015
مدينة بون الألمانية

بون... مدينة ألمانية شكلّت العاصمة القديمة لجمهورية ألمانية الاتحادية، قبل أن تصبح برلين العاصمة بعد اتحاد جزئي ألمانيا. تضم بون العديد من المباني التراثية التاريخية بالإضافة مراكز مهمة، ومنها إذاعة صوت ألمانيا التي تبث بعض البرامج باللغة العربية. لنذهب في جولة في أرجاء هذه المدينة.

ألمانيا... بلد السياحة الطبيعية والتاريخية

معالم بون الأثرية

يمكن لسياح لدى زيارة مدينة بون التوجه إلى جنوب المدينة للتعرف إلى قلعة غودسبورغ الشهيرة من خلال ما تبقى منها من آثار والتي ترتفع حوالى 32 متراً. كما يمكنهم خلال القيام بجولة في أرجاء المدينة من التمتع بمشاهدة المباني الحكومية القديمة التي شيدت في الحقبة الممتدة بين عامي 1949 و1990، على غرار مبنى العاملين في البرلمان الألماني المعروف باسم أويجين الطويل. هذا بالإضافة إلى مزارات هامة يعود تاريخها إلى الحقبة نفسها، ومنها قصر شاومبورغ وفيللا هامرشميت.

معالم بون الثقافية

لا تقل الثقافة أهمية عن السياسة في بون، فهي أولت اهتماماً خاصاً لهذه الناحية من خلال ما احتوته من مسارح ومتاحف تاريخية، على مر السنين. ونذكر منها بيت التاريخ ومتحف الفن ومتحف بون للآثار المصرية. وقد خصصت المدينة تجمعين كبيرين للمواقع الثقافية تعرف باسم Museumsmeile.

معالم بون الحضارية

حضارات عديدة ما زالت مخلّدة في المدينة الألمانية بون من خلال آثارها التي لا تزال شاهدة على تلك الحقبات في أيامنا هذه، ومنها سور المدينة القديم الذي يعود تاريخه إلى العصر الروماني، ما يمنح المدينة عراقة تراثية كبيرة تجذب السياح.

وتحكي كاتدرائية بون، المعلم الشهير في المدينة، تاريخ وصول المسيحية إليها حين بدأ تشييدها في منتصف القرن الرابع الميلادي مع وصول المبشرين الرومان إليها. وتتميز هذه الكاتدرائية بطرازها المعماري الجامع للأنماط الفنية المختلفة من الرومانسي إلى القوطي.

والجدير بالذكر أن مدينة بون تحتضن منزل الموسيقار العالمي الألماني الشهير، لودفيغ فان بيتهوفن، في شارع اصغير يعرف بزقاق بون. وتخليداً لهذا الفنان المبدع العبقري، أقامت المدين صالة موسيقية باسمه تعزف فيها ألحانه، بالإضافة على روائع الموسيقى العالمية. وهذا وقد حوّلت منزله إلى متحف يؤمه السياح من محبي بيتهوفن للتعرف عن كثب إلى نمط حياته، حيث ما زال يحتفظ بآلة البيانو خاصته.