جبال الالب
سفر
جبال الالب... معلم طبيعي لا يمكن ان تفوّتي زيارته!
مدينة بون الألمانية
سفر
بون الألمانية... مدينة آسرة وساحرة!

ما هي إرشادات السفر في الأجواء الحارة؟

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015
السفر في الاجواء الحارة

السفر هواية العديد من الأشخاص لكن مشكلة الطقس والأحوال الجوية تخيم على مواعيد السفر وترغم البعض منهم على تأجيل رحلتهم أو إلغائها. فما هي الإرشادات الواجب اتخاذها خلال السفر في الأجواء الحارة؟.

السفر لأوّل مرة... لا تقلقي أبداً!

أولاً، حماية البشرة والشعر: أكثر العناصر المتأثرة بموجة الحر خلال السفر هما الشعر والبشرة، فإن كانت بشرتك حساسة وتتعرض للاحتراق بسهولة عليك التنبه إلى استعمال الواقي من الشمس باستمرار، كل ساعتين على الأقل، وارتداء القبعة والنظارات. ولحماية الشعر خففي من استعمال مجفف الشعر أو التسريح، كذلك لا تستعملي المواد التي تحتوي على مواد كيميائية.

ثانياً، شرب السوائل: تكثر حالات جفاف الجسم في فترات الحر، لذا يفضل شرب الماء بكثرة، أو شرب سوائل بديلة شرط أن لا تحتوي على الكثير من السكر، فالسكر يزيد نسبة العطش، ويرفع من حرارة الجسم.

ثالثاً، تناول الأطعمة الصيفية: تتميز الأطعمة الصيفية بخلوها من المواد التي تسبب ارتفاع حرارة الجسم، لذا ينصح بتناول الفواكه الصيفية كالبطيخ والعنب والتفاح، بالإضافة إلى الخضراوات، ويجب تجنب تناول الأطعمة المالحة والحارة والتي تحوي العديد من البهارات.

"صداع الطائرة"...ما هو؟

رابعاً، الملابس المناسبة: من العوامل المساعدة على محاربة الحرارة المرتفعة خلال السفر، نذكر الملابس، التي تمتلك القدرة على محاربة ارتفاع الحرارة ووقاية الجسم من الحروق التي قد تنتج عن التعرض لأشعة الشمس. كما يفضل أن تكون رقيقة وخفيفة كي لا تزيد من حرارة الجسم، بالإضافة إلى اعتماد الألوان الفاتحة وتجنب الألوان الداكنة التي تمتص الحرارة.

خامساً، الأدوية المناسبة: من الضروري الاحتفاظ ببعض المواد العلاجية المساهمة بالتخفيف من حدة الحرارة، فالبعض قد يتعرض لارتفاع ضغط أو ارتفاع في الحرارة، لذا احملي معك دائماً الأدوية المناسبة. هذا بالإضافة إلى كريمات الحروق أو الحساسية إن كنت تعانين من أحد أنواع الحساسية الجلدية.