اشياء يجب القيام بها بعد العودة من السفر
سفر
هذه الامور يجب ان تقومي بها بعد العودة من السفر
مدينة طنجة
سفر
استكشفي معنا مدينة طنجة المغربية

نصائحنا لاستخدام سيارات التاكسي خلال السفر

الجمعة، 25 سبتمبر 2015
نصائح عند استخدام سيارات التاكسي خلال السفر

عندما تكونين في عطلة في مدينة جديدة، يستغلّ أصحاب سيارات الأجرة السوّاح لكسب المال. فعلى سبيل المثال، قد يأخذك سائق سيارة الأجرة إلى الفندق الخاص عبر طريق أطول ليرفع التعريفة وغيرها من ضروب الاحتيال التي يمكن ان تؤثر عليك سلبياً. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" بعض الطرق الذكية لتحمي نفسك من حيل سيارات الأجرة وحسن استخدامها.

هذه الامور يجب ان تقومي بها بعد العودة من السفر

قواعد استخدام سيارات التاكسي

 

أولاً، خصصي بعض الوقت للتخطيط لسيارات الأجرة التي ستستقلينها. عليك معرفة التعريفة الحقيقية للمسافات المختلفة، من المطار إلى الفندق، أو من الفندق إلى المتاحف التي ترغبين في زيارتها. راجعي جميع الأسعار على الانترنت اذا كان ذلك ممكناً، او اسألي المسؤول في الفندق عن التعرفات المعتمدة.

ثانياً، أبقي معك خلال السفر خرائط المدن، التي تساعدك على التعلم عبر توفير طرق مختلفة للوصول من مكان إلى آخر، وتكونين مدركة لتحركات التاكسي.

ثالثاً، إنّ قيادة السائق بسرعة تؤدي إلى ارتفاع قيمة الأجرة. فانتبهي واحذري من ان تطلبي من سائق التاكسي الاستعجال، بل اعطِ لنفسك الوقت اللازم للوصول.

رابعاً، إذا وجدت أنّ سائق السيارة يأخذك في جولة من التعرجات في المنطقة المحلية، ولم تكوني متأكدة ما إذا كنت في الاتجاه الصحيح، قومي بتدوين أسماء وأرقام رخصة سيارة الأجرة. فربما تحتاجين إلى تقديم شكوى بعد مغادرة سيارة التاكسي.

نصائح لكي تسافري مع عائلتك براحة...

خامساً، احملي الأوراق النقدية الصغيرة بكمية قليلة في جيبك، حتى تتمكني من الدفع المباشر وعدم لفت الانتباه إلى ما تحملينه من نقود. كما عليك تسوية التعرفة والأجرة مع السائق قبل أن تستقلي السيارة.

سادساً، اسألي الاصدقاء والزملاء عن تجاربهم. وتذكري أن سيارات الأجرة غير المرخصة توقعك في المشاكل.