نصائح لاختيار مهد الرضيع
امومة
حين تختارين مهد طفلك الصغير... 5 أمور انتبهي لها!
الجنين في الشهر الرابع
امومة
هل وصلت الى الشهر الرابع من الحمل؟ اكتشفي إذاً كيف يكو...

تنبهي الى تأثير المسلسلات الكرتونية على اطفالك!

الخميس، 11 مايو 2017
تقليد الاطفال لابطال الكرتون

يتأثر الكثير من الأطفال بشخصيات الأفلام الكرتونية التي يتابعونها باستمرار خاصة أن في فترة الطفولة يكون خيال الطفل واسعاً وتتطوّر لديه محاولات تقليد التجارب والحركات التي تقوم بها الشخصيات الكرتونية التي يتأثر بها. وهذا الأمر يترك الكثير من المخاوف عند الأمهات نظراً لإمكانية أن يكون هناك بعض الأمور الخطيرة. ومن هنا سنقدّم لكنّ في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفوه عن تقليد الأطفال لأبطال الكرتون. 

كيف يمكن تسلية الاطفال؟

مخاطر تقليد الأطفال لأبطال الكرتون

على الرغم من أن الرسوم المتحركة قد تعطي الكثير من الأمور الحسنة للأطفال وتساعده في تكوين شخصيته وتعامله مع المجتمع المحيط به. إلاّ أنه وعلى الرغم من هذه الفوائد إلاّ أن هناك الكثير من المخاطر التي يعود بها على الطفل، خصوصاً مع تطور قدرات الطفل تكون تلك الأنشطة من المهام الأساسية التي يقوم بها خلال يومه وبالتالي يعمل على تقليد البطل وبالتالي يحاول الأطفال تمثيل أدوار أبطال أفلامهم وقصصهم الخيالية الخارقة لقوى الطبيعة والتي تسيطر بشكل كامل على رؤوس الأطفال وتشكّل مخاطر كبيرة عليها عندما يحاولون تمثيل تلك الأدوار وتقليدها مثل شخصية سبايدرمان وسوبرمان وغيرها.

كما وأن الطفل قد لا يكون قادراً على التمييز بين الحقيقة والخيال، خصوصاً وأن الأفلام الكرتونية ناجمة عن مجتمعات مختلفة حتماً عن المجتمع الذي يعيش فيه الطفل ما يجعل الاطفال يعيشون في هذا المجتمع المنغلق البعيد كل البعد عن بيئتهم ومجتمعهم، فتصبح تلك الأفلام مثل الدواء الذي يساعد الطفل على التعايش مع المجتمع الخاص به.

احذروا المواد السامة في لعب الأطفال البلاستيكية 

ومن هنا يجب على الأم العمل على تعريف الطفل على بعض الشخصيات الواقعية التي يمكنه أن يقتدي بها في حياته، وحثّه على مشاهدة الأفلام الواقعية ومحاولة شرح قدر الإمكان الحقيقة التي يجب أن يدركها وكيفية التصرّف مع هذا النوع من الأفلام.