هل المضاد الحيوي يضر الحامل
امومة
هل المضاد الحيوي يضرّ الحامل؟ اليكِ الجواب الحاسم لهذا...
الطفل الخديج متى يمشي
امومة
هل وُلد طفلك مبكراً؟ اكتشفي متى سيصبح قادراً على المشي

هذا ما تفعله الهواتف الذكية بصحة أطفالكم... فانتبهوا!

الجمعة، 30 يونيو 2017
هذا ما تفعله الهواتف الذكية بصحة أطفالكم… فانتبهوا!

سيطرت الهواتف الذكية على عقول العالم كله من كبار وصغار، واستطاعت أن تحتل مكاناً هاماً في يومياتهم. ولكن، لم يعرف الأهل أن هذه الإلكترونيات لها مضار كثيرة على أطفالهم، حتى بدأت تظهر المشاكل بشكل واضح. تعرفي من أنوثة على مخاطر الهواتف الذكية على صحة أطفالك.

تأخر الكلام عند الأطفال

يعاني الأطفال الذين يجلسون لفترات طويلة على الأجهزة الذكية من تأخر في الكلام نتيجة انعزالهم عن محيطهم وإدمان هذا الجهاز الذي يمنعهم من الممارسة الطبيعية للكلام مع أهلهم ومحيطهم. وبالتالي، سينتج عن هذا التأخر في الكلام مشاكل كبيرة حين يدخل إلى المدرسة.

ضعف النظر

بفضل الجلوس لساعات أمام الشاشات الذكية، سيعاني طفلك بعد فترة زمنية من ضعف في النظر. كما وأن قرب المسافة من الشاشة الصغيرة ستسبب مشاكل عدة مثل جفاف العين وضعف النظر والصداع وقلة التركيز.

الخمول والسمنة

بسبب قلة الحركة والتركيز على مكان واحد للعب على الهاتف، سيعاني طفلك من مشاكل صحية مثل وجع المفاصل، بالإضافة إلى الخمول والسمنة. من هنا، عليك أن تنتبهي جيداً لنظامه الغذائي والتحكم بساعات حمله الهاتف.

التوحد والانعزال

تتسبب الهواتف الذكية بطرف من التوحد الذي ينتج عن تعلق الطفل بعالم افتراضي يبعده عن العالم الحقيقي وعن محيطه الإجتماعي. وتكثر هذه الحالة حين يكون الأب والأم يعملان خارج المنزل، تاركين أطفالهم مع أحد الأقارب برفقة الهاتف.