بعد حصولها على لقب أجمل امرأة في العالم… كم هو عدد عمليات التجميل التي أجرتها هاندا ارتشيل؟
يوميات المشاهير
بعد حصولها على لقب أجمل امرأة في العالم... كم هو عدد ع...
كم يبلغ أجر هند القحطاني للدقيقة الواحدة من الإعلانات عبر سناب شات؟
يوميات المشاهير
كم يبلغ أجر هند القحطاني للدقيقة الواحدة من الإعلانات ...

الهام شاهين تعلن رسميا عن التبرع بكل اعضائها بعد وفاتها... ووالدتها عارضتها!

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021
الهام شاهين تعلن رسميا عن التبرع بكل اعضائها بعد وفاتها… ووالدتها عارضتها!

بشكل مفاجئ، أعلنت الفنانة المصرية الهام شاهين عن موافقتها على التبرّع بأعضائها بعد وفاتها مباشرةً على الهواء. تبرع الهام شاهين بأعضائها عمل انسائي بامتياز، بالوقت الذي لا تزال تعتبر هذه الخطوة جريئة في عالمنا العربي.

ونشرت فيديو عبر حسابها على فايسبوك اعلنت فيه هذا الامر، وكتب: "علينا أن نتبرع بأعضاء جسدنا السليمة بعد وفاتنا لإنقاذ المرضى المحتاجين لها من الألم الجسدي و النفسي .. هذا القانون موجود و تم إقراره .. وعلينا تفعيله من أجل الخير و المحبة و الإنسانية بين البشر".

وبسياق متصل، قالت شاهين في أكثر من مداخلية تلفزيونية: "إحنا لمّا نموت، الجسم ده هيروح للتراب والدود هيأكله. لكن لمّا أساعد حدّ، هيعيش من غير ألم ومن غير أدوية".

وأضافت: "لازم يبقى فيه بنك لزراعة الأعضاء لإثبات أن المتوفي موافق. بعض الدول بتكتب ده على رخص القيادة، وتونس وهي دولة عربية بتكتب ده في الرقم القومي، وأنا أفضل الكتابة في الرقم القومي عشان مش كل الناس عندها رخصة قيادة، بس لازم ما يثبت".

وعن ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي، ردّت شاهين: "أنا ماليش في السوشيال ميديا".

والدة الهام ترفض الفكرة

كشفت شاهين أنها طرحت فكرة التبرع بأعضائها على والدتها منذ 13 عاماً، الا أن والدتها رفضت الفكرة. وذكّرت أن "أمين عام الفتوى بدار الإفتاء الدكتور محمد وسام، أفاد في مداخلة هاتفية شاركت فيها منذ يومين بأن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة صدقة جارية بعد الموت".

برلمانية مصرية تتمثل بشاهين

تبرع الهام شاهين بأعضائها حفّز العديد من الاشخاص السير على خطاها، ومنهم الكاتبة الصحفية وعضو مجلس النواب المصري فريدة الشوباشي، التي اعلنت موافقتها على التبرع بأعضائها عقب وفاتها.

من هم أزواج الهام شاهين؟ الأول يكبرها بكثير والأخير اتُّهم بتشويهها

وقالت الشوباشي علي مواقع التواصل الاجتماعي: "أؤكد بملء إرادتي، وبأعلى صوت؛ أنني متبرعة بجميع أعضاء جسدي بعد وفاتي لأي محتاج لها"، متمنيةً الشفاء لكل المرضى.