أدخلوا معنا الى عالم الفنانة المبدعة ناجية رمضان!
ديكور
أدخلوا معنا الى عالم الفنانة المبدعة ناجية رمضان!
هل يجب تنظيف أرضية منزلكِ بالماء الساخن؟
ديكور
هل يجب تنظيف أرضية منزلكِ بالماء الساخن؟

كيف يمكن أن تجدّدي ديكور منزلكِ في الصيف؟

الثلاثاء، 06 يونيو 2023
كيف يمكن أن تجدّدي ديكور منزلكِ في الصيف؟

هناك العديد من الطرق لتجديد ديكور المنزل في الصيف والتي نعرضها لكِ في الموضوع التالي مع الاضاءة على الاخطاء التي يجب تجنّبها.

1- إضافة النباتات: يمكن للنباتات إضفاء لمسةً جديدة وحيويةً على أي غرفةٍ. يمكنك إضافة بعض النباتات المزروعة في أوانٍ كبيرة الحجم أو بعض الزهور المقطوعة الطازجة في المزهريات.

2- تغيير نظام الألوان: يجب النظر في استبدال الألوان الشتوية الداكنة والثقيلة بألوان الصيف الأخف والأكثر إشراقاً. حاولي استخدام ألوان فاتحة، أو ألوان جريئة.

3- تغيير النسيج: استبدلي البطانيات الشتوية الثقيلة والوسائد بأخرى شبه الصيفية الخفيفة. واستخدمي مواداً طبيعية مثل الكتان أو القطن.

4- إعادة ترتيب الأثاث: يمكن لتغيير موقع الأثاث أحيانًا أن يصنع الفرق في احساسكِ بالمساحة التي تعيشين فيها. يمكنك التفكير في نقل الأثاث بعيداً عن الجدران أو تحويله لإنشاء نقطة تركيزٍ جديدة.

الألوان الجميلة التي يمكن استخدامها في ديكور الصيف

- الأزرق الفاتح

- الأخضر الزاهي

- الأصفر الفاقع

- البرتقالي النابض بالحياة

ويمكن مزج هذه الألوان مع اللون البيج أو الرمادي الفاتح.

بالصور... تصاميم دواليب عصرية لغرفتك

الأخطاء التي يجب تجنّبها في ديكور الصيف

- استخدام ألوان داكنة وثقيلة: يفضّل استخدام الألوان الخفيفة والمشرقة في الصيف، وتجنب الألوان الداكنة والثقيلة التي تجعل المكان دافئاً أكثر.

- عدم تهوية المكان بشكل جيد: يجب التأكد من وجود تهوية جيدة في المنزل خلال الأشهر الحارة، وذلك للمحافظة على الهواء النقي والمنعش داخل المنزل.

- تجميع الديكور الزائد: يجب تجنب تعليق الكثير من اللوحات أو وضع الكثير من الديكورات في المنزل، وذلك لتجنب إحساس المكان بالازدحام والتشويش.

- عدم استخدام المواد الطبيعية: يفضل استخدام المواد الطبيعية مثل الخشب والكتان والقطن في ديكور الصيف، وتجنب المواد الثقيلة والداكنة مثل الجلد والصوف.

- عدم استخدام الإضاءة الطبيعية: يجب الاستفادة من الإضاءة الطبيعية في فصل الصيف باستخدام الستائر الخفيفة أو بدونها على النوافذ.