نوم الطفل في الشهر الثاني
امومة
ما هي افضل طريقة لنوم الطفل في الشهر الثاني؟
كيفية تشجيع المنافسة الصحية عند الأطفال
امومة
خطوات لخلق المنافسة الصحية عند الطفل

تجنبي هذه المخاوف أثناء الحمل

الأحد، 28 أغسطس 2016
مخاوف وهمية تعاني منها الحامل

مخاوف وهمية تعاني منها الحامل في خلال الاشهر التسعة من الحمل، تؤرق في كثير من الأحيان راحتها، وتمنعها من الفرح بمولودها الجديد ومن هذه المخاوف الكثير من الأمور الوهمية التي قد تؤثر سلباً على صحتها. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من هذه المخاوف الوهمية لتعرفي المعلومة الصحيحة في هذا الاطار، وتتمتعين بحمل سليم وصحي.

 

5 نصائح لزيادة فرص الحمل

 

مخاوف وهمية تعاني منها الحامل

 

- النوم على البطن: يشكل هذا الأمر من اكثر المخاوف تأثيراً على الحامل لا سيما تلك التي لا تستطيع سوى النوم على الظهر صحيح أنّه لا يفضّل نوم الحامل على البطن في الأشهر المتقدمة من الحمل غير أنّ حدوث ذلك لمرات نادرة لن يؤذي الطفل، وهو لن يعود ممتعاً مع تقدم فترات الحمل.

 

- التغيّرات التي تطرأ على الوجه: ان التغيرات التي تطرأ على حجم وجه المرأة بدءاً من تضخّم حجم الانف وصولاً إلى حجم وجهها يشكل نوعاً من الارق الكبير لدى الحامل الا ان هذه التغيرات كلها سرعان ما ستزول بعد الولادة نتيجة لخسارة الوزن الكبيرة التي ستشهدها هذه الفترة.

 

- الأطعمة المسموحة والممنوعة: هذا الامر يشكل قلقاً دائماً لدى الحامل، لا سيما قبل اجراء فحوصات الفصل الأول من الحمل، ومن هنا تجدر الاشارة الى  انه باستثناء بعض الأطعمة كالجبنة والحليب غير المبستر أو اللحومات والأسماك النيّة لا يوجد الكثير من الأطعمة التي يمنع تناولها أثناء الحمل لذا ارتاحي في حملك واكملي حياتك كالمعتاد

 

فيتامينات الحمل... للمحافظة على صحتك والجنين ايضاً!

 

- عدم خسارة الوزن بعد الولادة: يعد هذ الأمر واحداً من الأمور التي تقلق الحوامل كثيراً الا انه تجدر الاشارة الى  انه مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام فانك ستتمكنين من خسارة كل الوزن الذي اكتسب في فترة الحمل وبالتالي فان هذا الموضوع لا يجب أن يشكل اي قلق لك.