خضراوات تساعد على التخسيس في الشتاء
انقاص الوزن
الخضراوات هي ما تبحثين عنه لخسارة الوزن في الشتاء!
لون شعر بني فاتح
اطلالة ومكياج
غيّري في إطلالتك مع اللون البني الفاتح في الشعر

قولي وداعاً لنمو شعر الجسم المستمر مع هذه الخلطات

الجمعة، 20 يناير 2017
خلطات طبيعية لتخفيف نمو شعر الجسم

إن كنت تعانين من الشعر الزائد في الجسم وتودين اللجوء الى الطرق الطبيعية للتخلص منه، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك خلطات طبيعية لتخفيف نمو شعر الجسم.

 

ما هي الطريقة الأفضل لإزالة الشعر؟

 

خلطة الليمون وزيت الزيتون

 

لكي تحضري هذه الخلطة النافعة في التخفيف من نمو الشعر في الجسم أنت بحاجة الى 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج مع 4 ملاعق كبيرة من الملح الخشن وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. أخلطي جميع المقادير مع بعضها في وعاء ومن ثم مدي الخليط على بشرتك وافركيه بشكل دائري لمدة دقيقتين ومن ثم اتركيه لنصف ساعة على البشرة وأزيليه بالماء والصابون. 

 

خلطة الملح والكركم

 

لهذه الخلطة وبهدف تخفيف نمو الشعر أنت بحاجة الى كوب من مسحوق جذور الكركم مع كوب من الملح الخشن ونصف كوب من الماء الساخن. إمزجي كامل المقادير مع بعضها الى أن تحصلي على مسحوق خشن، استخدميه لتقشير البشرة بعد أن تكوني قد أزلت الشعر عنها وذلك من خلال فركه على البشرة بشكل دائري وتركه عليها لمدة نصف ساعة. إغسلي بعد ذلك البشرة بالماء الفاتر والصابون. 

 

أسهل الطرق لتخفيف آلام إزالة الشعر

 

ماء منقوع الترمس

 

في ليتر من الماء الساخن أنقعي الترمس لمدة يوم كامل ومن ثم أزيلي الترمس من الماء واحتفظي بالماء في الثلاجة. بعد كل عملية إزالة شعر ضعي القليل من الماء على قطنة وامسحي بها بشرتك واتركيه ليجف من تلقاء نفسه. 

من الجدير بالذكر أن هذه الخلطات يجب أن تستخدم بعد عملية إزالة الشعر بالشمع أو السكر لأنها تترك المسام مفتوحة.