اسباب صعوبة الرضاعة عند الطفل
امومة
لماذا يمكن ان تصعب الرضاعة الطبيعية على طفلك؟
اسئلة الطفل الكثيرة
امومة
طفلك يسأل كثيراً؟ ساعديه على الإستكشاف!

تخلّصي من جفاف بشرة طفلك بهذه الخطوات!

الإثنين، 30 أكتوبر 2017
جفاف بشرة الطفل

مع تعرّض الطفل للتغيّر المناخي والإستحمام، قد تظهر بقع جافّة على بشرته ما يرمز الى الجفاف الذي يأخذ أشكالاً عديدة مثل الإكزيما الجلديّة. ونجد هذه المشكلة عند الأطفال الحديثي الولادة لأن بشرتهم رقيقة وقابلة للتأثّر بالعوامل الخارجيّة ويمكن أن تمتصّ الرّطوبة بسرعة ما يجعلها أكثر عرضة للجفاف. إليك هذه الخطوات من موقع أنوثة للتخلّص من جفاف بشرة  وجه طفلك وتفادي ظهور هذه المشكلة في كامل جسمه.

- قلّصي وقت الاستحمام لعشر دقائق لأنه يؤدّي إلى جفاف البشرة كونه يزيل الزيوت الطبيعيّة فيها. واستخدمي الماء الفاتر وليس الساخن مع تقليل كميّة الصابون الخالي من العطور لأنه أقل قسوة من العادي.

متى يثبت لون بشرة الطفل؟

 

- أضيفي مرطّبات البشرة الخاصة بالأطفال إلى ماء الاستحمام لأنها تساعد على حماية الطبقة العازلة في بشرة طفلك. وننصحك باتباع هذه الخطوة خصوصاً إذا كنت تعيشين في منطقة تستهلك المياه الغنيّة بالمعادن.

- دعي طفلك يلهو قليلاً في حوض الاستحمام قبل الاغتسال لكي لا يبقى طويلاً في الصابون.

- عند الانتهاء من الاستحمام جفّفي طفلك بسرعة وبرفق طبعاً ضعي المرطّب. واعلمي أن وضع المرطب يساهم في خروج الماء الموجود في بشرته.

- لا تنسي أن شرب الماء مهم جدّاً لترطيب بشرة طفلك، لذا قدّمي له السوائل دائماً طوال العام للتعويض عن الرطوبة التي تتبخّر من جسمه.

احذري اسباب تغير لون البشرة عند طفلك

 

- في الطقس البارد إحرصي على تلبيس طفلك القفزات لحفظ يديه من التشقّق والجفاف جرّاء الرياح القاسية.

- إنتبهي ففي حالات نادرة يمكن أن يرتبط جفاف بشرة طفلك بحالة وراثيّة تسمّى داء السمكيّة حيث يظهر فجأة مع وجود قشور واحمرار أحياناً. كما يصاحبه عادة سمك في اليدين والقدمين. ففي حال عدم القدرة على السيطرة على الجفاف لا تتردّدي باستشارة الطبيب.