نسبة نجاح الحقن المجهري
امومة
ما هي نسبة نجاح الحقن المجهري؟
متى ينزل الجنين في الحوض
امومة
متى ينزل الجنين في الحوض؟

ما هو سبب جفاف بشرة الاطفال؟

الأحد، 26 يونيو 2016
جفاف بشرة الاطفال

ان بشرة الاطفال، لا سيما حديثي الولادة قد تكون معرضة للجفاف في اي لحظة، خصوصاً وان هذه البشرة ارق من بشرة الانسان الكبير وبالتالي فهي تمتص الرطوبة وتفقدها بسرعة أكبر، ما يجعلها أكثر عرضة للجفاف. لمعرفة المزيد عن جفاف بشرة الاطفال نقدم لك هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

للمحافظة على بشرة طفلك... احذري كثرة الإستحمام

أسباب جفاف بشرة الاطفال

ان تعرّض بشرة الطفل للأجواء المحيطة إضافة الى غسلها يومياً ولمرات عدة تؤدي الى ظهور بعض بقع الجفاف على البشرة، كما ان الاستحمام قد يؤدي الى تجفيف بشرة الطفل لأنه يزيل الزيوت الطبيعية فيها إلى جانب الأوساخ.

طرق علاج جفاف بشرة الاطفال

على الرغم من ان الاستحمام يؤدي الى جفاف بشرة الاطفال الا انه من الامور الضرورية لكل طفل والذي يجب ان يكون يومياً، ومن هنا ينصح الاطباء بتقليل وقت الاستحمام واستخدام الماء الدافئ والقليل من الصابون الخالي من العطور والمطهرات. ويجب السماح للطفل باللعب في حوض الاستحمام قبل الاغتسال لتجنب بقائه في الماء المليء بالصابون.

وعندما يتم اخراج الطفل من الحمام، يجب تجفيفه بالمنشفة بسرعة وبرفق ومن ثم وضع الكريم المرطب فوراً، لأن هذا الكريم سيحافظ على الماء الموجود في بشرته جراء الاستحمام. وايضاً يمكن وضع الزيت على البشرة لكي تحافظ على جفافها لا سيما بعد الاستحمام.

كيف يمكنكم العناية ببشرة طفلكم؟

ومن الأمور التي تبقي جسم الطفل رطباً هي المياه، ولذلك ينصح بتقديم الكثير من الماء والسوائل للطفل بشكل دائم طوال السنة لتعويض الرطوبة التي تتبخر من بشرته، من دون ان يؤدي هذا الامر الى الاستغناء عن الكريمات بعد الاستحمام واثناء النهار.

كما يجب اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية الطفل من حروق الشمس، ومن البرد والرياح، اذ يجب وضع له الكريمات الواقية من الشمس وفي الليل التأكد من انه يرتدي قفازات لحفظ يديه من الجفاف والتشقق.