ألعاب الطفل في الشهر الخامس - أنوثة
امومة
خلال الشهر الخامس... هذه الألعاب مناسبة لطفلك!
اعتذار الوالدين للطفل - أنوثة
امومة
هل يجوز أن يعتذر الوالدان للطفل؟

كيف تنجحين في ترتيب سرير طفلك الصغير؟

الإثنين، 29 أكتوبر 2018
ترتيب سرير المولود - أنوثة

يتطلب ترتيب سرير المولود إجمالاً عناية خاصة كما يستحسن إتباع طريقة ونقاط معينة بغية ترتيبه بالطريقة الصحيحة والآمنة للرضيع. فإذا كنت تنتظرين مولودك الأول وتجهلين كيفية ترتيب سريره رافقينا في هذا المقال وركّزي على النقاط التي سنعرضها لك والتي ستفيدك في هذا السياق.

ما هو الوقت الأنسب لنقل طفلك إلى سرير منفرد؟

1- إختاري أولاً مفارش سرير قطنية أو ذات خامة مناسبة لبشرة طفلك الحساسة كي تتفادي إحتمال إصابته بالحساسية، وافرديها في سرير رضيعك بالطريقة التقليدية المتبعة في ترتيب الأسرة.

2- احرصي على شراء الحواجز القماشية التي يسهل تثبيتها عند جوانب السرير الخشبي المخصص للمولود أو عند جانبين منها على الأقلّ، والتي ستؤمن له حماية زائدة وتمنع إرتطامه بها عندما يكبر قليلاً ويبدأ بالتحرك داخل سريره.

3- لا تضعي سوى الوسادة التي يستخدمها طفلك للنوم في سريره قكثرة الوسادات في سريره قد تزعجه خلال نومه خصوصاً أنّه لن يستخدم إلّا وسادة منها، مع الإشارة إلى أنّ المولود يفضّل النوم دون وسادة خلال أشهره الأولى.

4- تفادي توزيع الألعاب القماشية المخصصة للأطفال داخل سرير المولود خصوصاً عندما يتهيّأ للنوم إذ قد يتمسّك بها أثناء نومه وتؤثّر بشكل سلبي على عملية التنفس لديه وقد تعيقها في بعض الحالات.

كيف تجهزين حقيبة الخروج لرضيعك؟

5- إختاري غطاءً قطنياً ومتناسقاً مع لون ونقشة المفرش ثم اطويه وضعيه أسفل سرير طفلك بطريقة مرتبة كي تستخدميه لتغطية مولودك عندما يغفو.