دمج الألوان
ديكور
نصائح لإتقان دمج الألوان في الديكور
أفضل أنواع المطابخ
ديكور
إختاري أفضل أنواع المطابخ لمنزلك

تشجعي على الزراعة المنزلية

السبت، 04 يونيو 2016
الزراعة المنزلية

تحب بعض النساء العناية بالحديقة والزراعة في المنزل سواء اكن يملكن حديقة كبيرة أو يرغبن بزراعة بعض النبات في أحواض صغيرة على الشرفات. في مقال أنوثة لهذا اليوم، نطلعك على أبرز الطرق وأكثرها سهولة في تحقيق الزراعة المنزلية.

أفكار مميزة للزراعة داخل المنزل

أولاً، كل ما تحتاجين إليه هو الحوض المناسب للنبتة التي تريدين زراعتها، ويمكنك في الفترة الاستعانة بإحدى العبوات الحديدية التي تملكين لتسهيل عملية نمو الجذور للنبتة.

ثانياً، إملئي الحوض بالتراب المناسب، ومن المفضل ان تحضري التراب من أحد الأماكن الذي يبيع الأدوات الزراعية كونه يعلم تماماً ما تحتاجين إليه من نوع تراب مناسب للنبتة التي تريدين زراعتها.

ثالثاً، قبل البدء بالزراعة حددي المكان الذي تريدين أن تضعي النبتة فيه، ومن ثم اختاري النوع المناسب، فبعض انواع النبات لا يحتاج إلى الشمس بكثرة، فلا يمكن أن تزرعيه في مكان معرض للشمس بشكل مستمر.

رابعاً، من المهم أن توفري الماء للنبتة بشكل أساسي كي تنمو بالطريقة الصحيحة، ولكن ليست كل الأنواع بحاجة الى كمية المياه عينها، لذا عليك الحذر الى الكمية الواجب الاستعانة بها عند ري النبتة المزروعة، مع الأخذ بعين الاعتبار حجم الحوض الذي زرعت النبتة فيه.

ازرعي الورد لاجمل زينة في حديقتك!

خامساً، في حال كانت النبتة التي تريدين زرعها من دون جذور، فالطريقة المثلى للحصول على نبتة صالحة للزراعة تكون من خلال وضع النبتة في وعاء من الماء، وترك أطرافها السفلى في الماء حتى تبدأ الجذور بالنمو بعد فترة. احرصي على تبديل المياه بين فترة والأخرى، وبشكل يومي.

سادساً، بعد ذلك، يتم نبش التراب بمعدل منتصف الحوض أو الأرصية، كي تتمكني من زراعة النبتة بطريقة صحيحة من خلال إخفاء الجذور تحت التراب بشكل صحيح، وتعميقها في الأرض اتنمو أسفل التراب، من دون المخاطرة في نموها الى الخارج.