اكبر مدينة في اوروبا
سفر
لندن... المدينة الأكبر في أوروبا
امور يجب تجنبها داخل الطائرة
سفر
تجنبي هذه الأمور أثناء السفر بالطائرة

تعرفي معنا على اجمل معالم عاصمة غواتيمالا

الأربعاء، 23 مارس 2016
عاصمة غواتيمالا

غواتيمالا دولة في في اميركا الوسطى وتحدها المكسيك من الشمال، واليوم نستكشف سوياً عاصمة غواتيمالا وما الذي يميزها من معالم.

 

مدينة غواتيمالا

 

مدينة غواتيمالا هي عاصمة غواتيمالا وأكبر مدينة فيها. تقع هذه المدينة في جنوب على هضبة في جنوب وسط غواتيمالا ويبلغ ارتفاعها عن سطح البحر 1500 متر. يقع مركز المدينة فيها في الجزء الشمالي الشرقي من مدينة غواتيمالا وتجدين فيها طرقاً مشجرة فسيحة مع الفنادق الحديثة ومباني المكاتب والمراكز التجارية.

 

جزيرة كانكون وجهة لمحبي الطبيعة البحرية

 

من يزور غواتيمالا يعاين فيها القصر الوطني وهو مقر الحكم في غواتيمالا والى جانبه هناك منتزه عام في قلب مركز المدينة وميدان منيرفا. الى جانب ذلك هناك منتزه أورورا الذي يقع في الجزء الجنوبي من المدينة وهو موقع للعديد من المتاحف ولحديقة الحيوانات ومضمار السباق. أما مطار أورورا الدولي فيقع شرقي الميدان مباشرة. تضم مدينة غواتيمالا أربع جامعات بما في ذلك جامعة سانت كارلوس التي أنشأت في القرن السابع عشر ميلادي.

 

ازداد عدد سكان مدينة غواتيمالا الى اكثر من مليون نسمة بحلول سنة 1995 وتواجه المدينة كذلك مشاكل الازدحام الزائد والفقر والفقراء عادة يعيشون في ضواحي البلاد. مدينة غواتيمالا هي كذلك اهم مركز صناعي في البلاد ومن منتجاتها نذكر المرطبات والأغذية المحفوظة والمنسوجات.

 

ما هي أجمل شواطئ البرازيل؟

 

عام 1776 أصبحت مدينة غواتيمالا عاصمة مستعمرة غواتيمالا الإسبانية وتدمرت عام 1917 و1918 بفعل زلزال قوي فأعيد بناؤها وقد تسبب الزلزال بموت آلاف الأشخاص مع دمار شامل في الكثير من المناطق الواقعة في الأطراف البعيدة من المدينة.