اللولب الهرموني
امومة
هذا ما يجب ان تعرفيه عن اللولب الهرموني لمنع الحمل
تربية البنات
امومة
نصائح اساسية تساعدك على تربية البنات

تعلمي كيف تستخدمين شفاط الحليب

الخميس، 26 مايو 2016
شفاط الحليب

تعتبر عملية الرضاعة، على الرغم من اهميتها وضروريتها، لما فيها من فوائد على الأم والجنين، من الأمور الصعبة نسبياً لا سيما في ظل التغييرات الحاصلة في المجتمعات، بحيث أن الأم باتت تعمل وبالتالي فهي تحتاج الى شفط الحليب وتخزينه وإعطائه للطفل اذا ما استمرت في اعطاء طفلها الحليب الطبيعي، ولذلك نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة بعض النصائح لتستعملي الشفاط الطبيعي بطريقة سهلة ومريحة.

 

اتبعي هذه الطرق لتجفيف حليب الثدي عند الفطام

 

طريقة استخدام شفاط الحليب

 

لكي تضمني الحصول على شفط مريح وجيد مع استخدام الشفاط اليدوي، يجب في البداية ان تجلسي بشكل مريح على ان يكون ظهرك في وضع مستقيم، ثم عليك أن تدلكي ثديك في بداية الشفط لتحفيز إدار اللبن الذي يحتاج من دقيقة لدقيقتين ليبدأ في التدفق.

 

أدخلي الحلمة بعناية في مركز قمع الشفاط، وحاولي أن لا تجعلي قمع الشفاط ضاغطاً على ثديك، فقط قربيه ليكون ملامساً له. أسندي ثديك من الأسفل، وضعي أصابعك وهي مفرودة على أضلاعك مع وضع إصبعك الأولى بين ثديك وأضلاعك. وينصح بتناول العصير الطبيعي غير المحلى او الماء او اللبن أثناء عملية الشفط.

 

ما هو لون حليب الأم الطبيعي؟

 

ان عملية شفط الحليب من الثديين تحتاج الى الكثير من الوقت، فهي تتراوح بين 15 الى 45 دقيقة، لذا على الأم أن تكون صبورة، وان تواصل الشفط من الثدي طالما يتدفق الحليب منه بشكل جيد، وعندما يقل التدفق عليها الانتقال الى الثدي الأخر، مع ضرورة شفط الحليب من كل ثدي مرتين، حيث أن هذا يسهل عملية الشفط. أما إذا كنت تشفطين كلا الثديين في الوقت  نفسه أطفئي مضخة الشفط لمدة 30 ثانية تقريباً عندما يقل تدفق الحليب. ثم شغليها مرة أخرى واستمري في الشفط حتى يقل الحليب مرة أخرى.