الجمهور يُعيد نشر فيديو قديم للاعلامية شيماء جمال وهي تقدّم نصيحة للزوجات المُعنفات!
يوميات المشاهير
الجمهور يُعيد نشر فيديو قديم للاعلامية شيماء جمال وهي ...
“بنت الجيران” لحسن شاكوش تحذف من يوتيوب بعد تحقيقها النجاح… ما السبب؟
يوميات المشاهير
"بنت الجيران" لحسن شاكوش تحذف من يوتيوب بعد تحقيقها ال...

كيف علّق النجوم على استقالة هاني شاكر؟

الأربعاء، 29 يونيو 2022
كيف علّق النجوم على استقالة هاني شاكر؟

ملأت تعليقات النجوم على استقالة هاني شاكر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي الذين انقسموا بين مؤيد ومعارض، وذلك بعدما أعلن شاكر استقالته مباشرة على الهواء من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية.

أشرف زكي

من النجوم المعارضين لقرار الاستقالة، كان أشرف زكي الذي دعا شاكر للتراجع عن قراره خوفاً على مصير نقابة المهن الموسيقية، معرباً عن قلقه من الفوضى التي ستعمّ فيها. وفي حين أكّد زكي أن الفنان هاني شاكر هو دعامة النقابة وواجهتها، شبّهه بالموسيقار عبد الوهاب.

كلام زكي جاء خلال مناقشته هاني شاكر بشأن قرار الإستقالة في برنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي التي كانت قد طلبت من شاكر التراجع عن قراره أيضاً. وطلب زكي من شاكر أخذ إجازة لما بعد عيد الأضحى والتفكير بتريث بالقرار قائلاً: "لو أنت سبت النقابة كده، يبقى النقابة دي انتهت"، مؤكداً :"إحنا ما صدقنا نقابة الموسيقيين يجي لها نقيب زي هاني شاكر".

كيف يصف هاني شاكر اغاني محمد رمضان؟

حسن شاكوش

من جهته، أعرب مغني المهرجانات عن صدمته من قرار شاكر الذي وصفه بأنه "الأب الروحي لنقابة المهن الموسيقية"، مشيراً إلى أن قرار الإستقالة محزن ويشكل خسارة للوطن العربي برمّته، وقال: "أنا حزين على اللي حصل".

حمو بيكا

أما مغني المهرجانات حمو بيكا فاكتفى بالتعليق عبر صفحته على فايسبوك قائلاً: "الوحش راجع يا شوية جواجع" مع وجه ضاحك، الأمر الذي فسّره البعض على أنه تعبير من بيكا عن فرح وشماتته في استقالة شاكر، لأن ذلك قد يسمح له بخوض امتحان النقابة والحصول على الكارنيه مثل حسن شاكوش، بعدما احتدم الخلاف بينه وبين النقيب المستقيل على خلفية صدور حكم ضده بالحبس لمدة عامين إلا أن شاكر عاد وتراجع عن القرار.

نجيب ساويرس

وفي هذا الإطار، تعليق صادم من مؤسس مهرجان الجونة السينمائي رجل الأعمال نجيب ساويرس الذي غرّد عبر "تويتر" بالقول: "استقالة هاني شاكر من نقابه المهن الموسيقية! ممكن حد يبعت لي عنوان محل قلل رخيصة"!، وفيها سخرية واضحة من قرار الإستقالة. وكان ساويرس قد أبدى امتعاضه الشديد في السابق من قرارات شاكر القاضية بإيقاف مطربي المهرجانات في مصر، متحدياً إياه بأنه سيدعوهم إلى مهرجان الجونة.

تعقيب هاني شاكر

وكان الفنان هاني شاكر قد أشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي أن "المشهد في المؤتمر كان صعب وصلت لمرحلة مش قادر أكمل"، وقال: "المشهد خلاني أعيد حساباتي كتير أوي". وتابع: "كنت عاوز أجمع الأسرة الموسيقية تحت حضن النقابة وجاء الفنان حسن شاكوش واعتذر وكان المشهد رائع حتى آخر دقيقتين"، مؤكداً أنه اتخذ قراره بلا رجعة.

قرار الإستقالة

وكان الفنان هاني شاكر قرر تقديم استقالته من منصبه إثر مشادات كلامية جرت على الهواء بين كبير عازفي الإيقاع سعيد الأرتيست ومجلس نقابة المهن الموسيقية خلال مؤتمر صحافي عقدته النقابة بعد اعتراض الأرتيست على منح كارنيه النقابة لمغني المهرجانات حسن شاكوش وبالتالي عودة الأخير للغناء من جديد.