نشاطات عائلية لعطلة نهاية الاسبوع
حياة زوجية
اقضي عطلة أسبوع عائلية مدهشة مع هذه النشاطات!
أشياء تقلل من قيمة الرجل لدى المراة
حياة زوجية
يفقد الرجل قيمته لدى المراة بهذه التصرفات!

تفادي هذه الأمور بعد المشاجرة مع الزوج

الجمعة، 11 نوفمبر 2016
امور لا يجب فعلها بعد المشاجرة مع الزوج

لا تخلو أي علاقة زوجية من الخلافات بين الازواج، وهذا امر طبيعي في العلاقات، فلا داعي للخوف منها. ولكن التعامل مع هذه المشكلات يختلف من زوج الى آخر، ومن هنا نقدم لك في هذا المقال من انوثة ابرز امور لا يجب فعلها بعد المشاجرة مع الزوج، وعليك تفاديها وتجنبها كي لا يزداد الوضع سوءاً بينكما.

تفادي المشاجرة مع الزوج حيال هذه المواضيع

أولاً، لا تحاولي مطلقاً القاء اللوم على الزوج وحده في الخلاف، بل عليك الاعتراف بأنك شريكة في الخلاف ايضاً، فمتى قمت بلوم الشريك وحده، فهذا سيدفعه الى الابتعاد عنك، لأنك لا تعترفين بخطئك كما يجب أن يفعل هو.

ثانياً، بعد كل مشاجرة مع الزوج لا تحاولي متابعة النقاش في الموضوع عينه على مدار الساعة، بل على العكس، حاولي التخفيف من التشنج بينكما من خلال عدم التطرق الى الموضوع ريثما تهدأ الاوضاع وتعود المياه الى مجاريها. فإن كان هناك من داعٍ للتحاور، يمكنك فتح الموضوع، وان لم يكن هناك من داعٍ، فاعتبري أن الامر قد انتهى بمجرد أنكما تصالحتما.

ثالثاً، من الامور التي لا يجب القيام بها بعد المشاجرة مع الزوج هي التوجه الى الاهل او الاصدقاء واطلاعهم بالامر او الخلاف، وطلب رأيهم واستشارتهم، فهذا الامر لن يسعد الشريك في هذا الاطار، بل عليك أن تكوني على قدر المسؤولية وأن تلزمي الصمت وتحافظي على اسرار البيت والخلاف.

رابعاً، ايضاً من الامور التي لا يجب القيام بها بعد المشاجرة مع الزوج، هي محاولة ارضائه من خلال العلاقة الحميمة، فهي بالتالي ستفقد قيمتها الرومانسية الاساسية بينكما، وستتحول الى سلاح للوصول الى اهدافك وغايتك، وهذا الامر قد يسيء الى نظرة الزوج اليك.

كيف تصالحين زوجك بعد المشاجرة؟

خامساً، كذلك تفادي العناد في حال الخلاف مع الزوج، فإن سعى الى تصحيح الوضع لا تعاندي ولا تكوني متحجرة الرأي والفكر، بل تحلي بالمرونة واستمعي اليه وكوني على ثقة بأنه سيحاول تصحيح الوضع بالطريقة الصحيحة.