كيفية اختيار المناديل المبللة المناسبة للطفل
امومة
5 نصائح لاختيار افضل مناديل مبللة للطفل
خطوات بسيطة لتشجيع الطفل على شرب الماء
امومة
3 حيل لكي يحب طفلك المياه

تقوس الساقين للاطفال مشكلة تحتاج الى علاج سريع

الجمعة، 27 يناير 2017
علاج تقوس الساقين للاطفال

تقوس الساقين هي واحدة من المشاكل التي يعاني منها العديد من الاطفال نتيجة تشوهات خلقية أو نتيجة لين في العظام ما قد يؤثر بشكل سلبي على عملية المشي عند الطفل. هذا الأمر الذي يدل على وجود مشكلة عند الطفل عند بداية مشيهم، وبالتالي فانه يحتاج الى علاج سريع. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن علاج تقوس الساقين للاطفال، والذي يكون من خلال ابتعاد ركبتيع عن بعضهما.

 

ما سبب انتفاخ البطن عند الأطفال؟ وكيف يعالج؟

 

علاج تقوس الساقين للاطفال

 

 ان السبب الاساسي الذي تقوم عليه مشكلة تقوس الساقين ناجم عن وجود الاطراف السفلية في مكان ضيق ويبدأ هذا التقوس مع النمو حتى يتقوم كليا بعد السنة الثانية من العمر، الأمر الذي يحتاج الى استشارة طبية سريعة لايجاد العلاح المناسب لهذه المشكلة قبل تفاقمها.

 

ويقوم العلاج في البداية على تحديد أسباب هذه المشكلة، حيث لا ينصح بالبدء بأي نوع من العلاجات في المراحل المبكرة من عمر الطفل أي ما قبل العامين، إلا إذا كان هناك مُسبّب واضح له، فتتم معالجة المسبب الأساسي له. لكن إذا استمر التقوّس أو ازداد سوءاً فيجب العمل على وضف الأحذية الخاصة، والقوالب، إضافة الى ضرورة اخضاع الطفل الى أجهزة تقويم الأرجل الداعمة التي تُستخدم ليلاً لتقوم بسحب الأرجل إلى الأسفل، هذا من دون ان ننسى ان آخر العلاجات التي يمكن اللجوء اليها العمليات الجراحية في حال لم تنفع الطرق السابقة أو كانت التشوهات صعبة.

 

4 وصفات طبيعية لعلاج الكحة عند الاطفال

 

ومن العلاجات التي يمكن التركيز عليها هي العمل على اعطاء الطفل حقن فيتامين D وأدوية شراب تحتوي علي نسبة عالية من هذا الفيتامين الذي يعتبر واحداً من افضل الفيتامينات للعظام ولبنائها.

 

أما اذا وصل سنّ الطفل الى 5 سنوات وما زال يعاني من تقوس واضح باﻷطراف فأن الأمر سيحتاج حينها إلى تدخل جراحي من أطباء العظام  .