علاج تقوس الساقين للاطفال
امومة
تقوس الساقين للاطفال مشكلة تحتاج الى علاج سريع
اعراض كيس الحمل الفارغ
امومة
إحذري هذه الأعراض... فهي تشير إلى كيس الحمل الفارغ!

3 حيل لكي يحب طفلك المياه

الجمعة، 27 يناير 2017
خطوات بسيطة لتشجيع الطفل على شرب الماء

ما ان يبلغ الطفل شهره السادس ويبدأ بتناول المأكولات الصلبة والتخفيف من الحليب سواء اكان حليباً طبيعياً أو حليباً اصطناعياً تبدأ لديه الحاجة الضرورية الى تناول المياه ولو بكمية خفيفة في مسعى لتعويض عن النقص الذي قد يتعرض له نتيجة تراجع نسبة السوائل التي باتت تدخل الى جسمه مقارنة مع المواد الصلبة. الا ان العديد من الاطفال يرفضون في بادئ الأمر تناول المياه لا سيما وانها لا تحتوي على اي طعم اسوة بالحليب الأمر الذي يترك الكثير من القلق في نفوس الأمهات خوفاً من امكانية تنعرض اطفالهن الى مشكلة الجفاف. ومنعاً في الوقوع في هذه المشكلة سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة خطوات بسيطة لتشجيع الطفل على شرب الماء.

 

كيف تشجعين طفلك على ترتيب غرفته؟

 

خطوات بسيطة لتشجيع الطفل على شرب الماء

 

انطلاقاً من الاهمية الكبيرة التي تعود بها المياه على صحة الانسان لا سيما في فترات الصيف يجب على الام العمل على اتباع الخطوات التالية التي ستساعد الطفل على الاعتياد على هذا الأمر ومنها:

 

- المحاولة المستمرة :ككل الأمور التي تتعلق بالطفل يجب على الأم التحلي دوماً بالصبر لكي يعتاد على هذه الأمور ولعل الماء واحداً منها، ولذلك يجب على الأم العمل دوماً وبشكل مستمر في مسعى لاعطاء طفلها الكمية المطلوبة من الماء التي تساعد على ابعاد الجفاف عنه. وعلى الرغم من انها في كثير من الاحيان قد تبوء بالفشل الا انه في نهاية المطاف ستتمكن الأم من تقديم الماء الى طفلها.

 

- العبوات الجميلة: يمكن للام العمل على تغيير زجاجة الرضاعة الخاصة بالماء للطفل الأمر الذي قد يدفعه الى ان يحب تناول الماء في مسعى لاختبار الزجاجة الجديدة واستعمالها. وهذا الأمر يمكن ان يتطور مع الوقت ومع نمو الطفل وصولاً الى حين يبدأ الطفل بتناول الماء من خلال الكوب المخصص له.

 

نصائح لتحببي طفلك بالتطعيمات

 

- شرب العصائر: على الرغم من الفوائد الجمة التي قد يعود بها الماء على صحة الطفل، ان لناحية تقوية الذاكرة والمساعدة في نمو الطفل الجسدي والفكري، الا ان العديد من الاطباء يؤكدون انه يمكن للام العمل على تناول بعض العصائر عوضاً عن الماء الأمر الذي قد يساعد ايضاً في ادخال الكثير من السوائل الى جسمه من دون ان ننسى ان الطفل وحتى مع تناوله المأكولات الصلبية فهو لا يزال يتناول الحليب الأمر الذي سيبعد الجفاف عنه حتماً.