الزنك للحامل
امومة
هل حبوب الزنك مفيدة للحامل؟
انتفاخ القدمين بعد الولادة
امومة
ما هي أسباب انتفاخ القدمين بعد الولادة؟

تنبهي الى هذه الحالات التي يمنع فيها تطعيم طفلك

الجمعة، 21 أكتوبر 2016
حالات يمنع فيها تطعيم الطفل

هناك الكثير من الحالات التي يمنع فيها طبيب الاطفال من اعطاء الطعم للطفل، حتى ولو كان حان وقت اعطاء الطعم، وهذا الطعم هو مهم جداً لصحة الجنين. وهذا الأمر يعود الى امكانية وجود تفاعلات ما بين الحالة التي يمر بها الطفل والطعم الذي سيعطى، ومن هنا فان الطبيب يحول دون اعطاء الدواء. فما هي حالات يمنع فيها تطعيم الطفل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

نصائح لتحببي طفلك بالتطعيمات

حالات يمنع فيها تطعيم الطفل

 

- إن كان الطفل يعالج من مرض آخر باستخدام الكورتيزون: يخشى الكثير من الاطباء اعطاء الطفل التطعيم اذا ما كان يتناول اي دواء يحتوي ولو على نسبة بسيطة من الكورتيزون لأن استخدام الكورتيزون قد يتنافى مع بعض أنواع التطعيمات مما يؤدي لعدم جدوى التطعيم وقد يؤدي لبعض المضاعفات أبسطها الحساسية.

- إن كان الطفل يعاني من أمراض ضعف المناعة أو أي نوع من السرطان: تعتبر أمراض ضعف المناعة المختلفة وأشهرها الإيدز أو أنواع السرطانات مدمرة للجهاز المناعي، وبالتالي فقد يتأثر جسم الطفل للتطعيم كما لو كان قد أصيب بالمرض. ومن هنا يجب اتباع نصائح الطبيب المشرف على الطفل في هذا المجال لما فيه صحته.

- إن كان الطفل يعاني من حساسية شديدة ضد بعض الأدوية واللقاحات والأطعمة: اذا كان الطفل يعاني من اي نوع من انواع الحساسية تجاه مكونات الطعم الذي يتناوله، فيتجنب عندها الطبيب اعطاءه اياه، لأن هذا الأمر قد يؤدي الى دخول الطفل في حالة شديدة من الحساسية ضد لقاح أو تطعيم معين، وقد تتفاقم الحالة وصولًا إلى الصدمة.

تطعيمات أساسية لطفلك في عمر المدرسة

- إذا كان الطفل مصاباً بالانفلونزا أو التهاب اللوزتين ويؤجل لوقت شفائه: يفضل الكثير من الاطباء عدم اعطاء الطفل الطعم اذا كان مصاباً بالنزلات المعوية أو المعدية أو التهاب اللوزتين أو التهابات الأذن، لوقت شفائه.