غذاء الحامل في فصل الشتاء
امومة
اي اطعمة يجب ان تركز عليها الحامل خلال فصل الشتاء؟
مدة الرضاعة الطبيعية
امومة
متى يمكن أن تتوقفي عن الرضاعة الطبيعية؟

خطوات اساسية لتنظيف عربة الاطفال بفعالية!

الأحد، 05 فبراير 2017
كيفية تنظيف عربة الاطفال

يقضي العديد من الاطفال معظم اوقاتهم في العربة المخصصة لهم، لا سيما اذا ما كان الأهل يعملون على تمضية النهار خارج المنزل، الأمر الذي يؤدي الى اتساخ العربة. الا ان العديد من الأمهات قد لا تكون مدركات الى كيفية تنظيف هذه العربة بما يضمن محافظة الطفل على سلامته وعدم تعرضه الى الميكروبات. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن كيفية تنظيف عربة الاطفال.

 

أجمل موديلات اسرة اطفال

كيفية تنظيف عربة الاطفال

 

ان طرق تنظيف عربة الاطفال تختلف وفق اجزاء هذه العربة والأمور المكونة منها، وبالتالي فان عملية التنظيف تكون على الشكل التالي: 

 

- الجزء القماش بعربة الأطفال: يعتبر هذا الجزء واحداً من اسهل الاجزاء التي يمكن العمل على تنظيفها، لا سيما وانه من الاجزاء التي يمكن فصلها عن العربة، ووضعها في الغسالة، واذا لم تتمكني من ذلك يمكنك الاستعانة بحوض الإستحمام وغسلها يدوياً، مع استخدام مسحوق غسيل. الا انه وفي بعض عربات الاطفال يصعب ازالة الجزء المصنوع من القماش، وبالتالي يمكن العمل على الاستعانة  بمكنسة الضغط العالي، أو فرش التنظيف، مع استخدام الخل والماء وتركها تحت اشعة الشمس حتى تجف.

 

- تنظيف العربة الجلد الكلاسيكية: اضافة الى الجزء المكون من المقاش، تحتوي عربة الاطفال على جزء آخر من الجلد، وهذا يكون في غالبية الاحيان غير قابل للنزع، وبالتالي يجب العمل على مسح الجلد جيداً مع إضافة معقم ومن ثم العمل على مسحه بقطعة قماش مبللة، ووضعه بعض الوقت في الشمس.

 

 - العجلات: ان العجلات تكون دوماً معرضة الى الكثير من الاوساخ لا سيما الطين والاتربة وبالتالي ما عليك سوى تنظيفها بالماء والصابون والفرشاة.

 

موديلات مبتكرة لمغاسل للاطفال

- الهيكل الخارجي: يكفي استخدام قطعة قماش جافة لتنظيف الهيكل الخارجي للعربة حتى لا يصدأ سريعاً، أو يمكن ايضاً استخدام السبراي المضاد للصدأ الذي يساعد على المحافظة على جمال الهيكل الخارجي للعربة، لا سيما اذا لم تكن العربة مصنوعة من مادة الالومنيوم.