فانواتو
سفر
اروع لحظات استجمام تقضينها في جزر فانواتو
بيرتساو
سفر
متعة لا تنتهي في بيرتساو

جرجيس... حاضنة التاريخ التونسي

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016
مدينة جرجيس تونس

تحصد مدينة جرجيس تونس اهتمام السياح من مختلف دول العالم وهي تعتبر من ابرز الوجهات السياحية التي يقصدها السياح في الشمال الافريقي. تحوي هذه المدينة الكثير من المعالم الحضارية والتراثية والتاريخية، بالاضافة الى طابعها التونسي التقليدي الذي لا يزال حاضراً في أنحائها. رافقينل في هذه الجولة على مدينة جرجيس في تونس.

القيروان في تونس... عاصمة التاريخ والتراث

متحف جرجيس

يعتبر هذا المتحف من اهم المتاحف التي تحتضنها دولة تونس، وهو يتميز بمجموعته الواسعة من الآثار والمنحوتات والأعمال الفنية التي يعود تاريخها الى حقبات عديدة منها، تمتزج مع بعض الاعمال المعاصرة التي لاقت رواجاً في البلاد. أقيم المتحف في القرن العشرين حديثاً، ويضم تشكيلة واسعة من الاعمال التي تعود الى حقبات عديدة، والى حضارات مختلفة، بالاضافة الى تحف وادوات واعمال تعود الى العكاره السكان الاصليين لشبه جزيرة جرجيس.

موقع زيطا

يعتبر هذا الموقع من اهم المعالم السياحية التراثية والحضارية في تونس، إذ يتميز باحتوائه على ميدان روماني نحاط باروقة مسقوفة وساحة مبلطة بتصميم تقليدي تراثي، إلى جانب معبد للآلهة الافريقية الرومانية تانيت، ويمكن زيارته حتى الويم في هذا المكان الأثري السياحي.

موقع هنشير الكلخ

ويسمل هذا المعلم التراثي والتاريخي المهم في تونس على قاعة وصرح كبيرين يعودان الى الحقبة الرومانية التي أتت الى تونس، حيث تميزت بتصميمها الهندسي الرائع. بالاضافة الى الزخرفات والزينة على الجدران التي تشكل عامل جذب مهم في الموقع السياحي هذا.

تعرفي على أفضل فنادق تونس

برج القنطرة

برج القنظرة ويعود تاريخه الى الحقبة الرومانية أيضاً، حيث بناه الرومانيون للحفاظ على امن المدينة وسلامها. يتألف هذا البرج من مجموعة كبيرة من الأسوار الخارجية الشاهقة التي صممت بطريقة مسننة لحماية المدينة من الهجمات العدوة. بالاضافة الى ضمه لبرجين شاهقين عبارة عن منارتين كبيرتين لمراقبة حركة السفن.