تربية البنات
امومة
نصائح اساسية تساعدك على تربية البنات
تحاميل الطلق الصناعي
امومة
ما لا تعرفينه عن تحاميل الطلق الصناعي

حافظي على حقوق طفلك!

الخميس، 26 مايو 2016
حقوق الطفل

لكل فرد في الحياة الحق بالعيش بكرامة والحصول على حقوقه التي تأمن له حياة كريمة ومستقرة، فكيف بالحري الطفل؟ الطفل هو كل فرد بين عمر اليوم وعمر الثامنية عشرة عاماً وللطفل كما الراشد، العديد من الحقوق والواجبات.

 

 

لا تسرفوا في تدليل اطفالكم... والا!

 

ما هي حقوق الطفل؟

 

لقد اقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة والأونيسكو شرعة حقوق الطفل في العام 1959، وذلك بهدف تأمين حقوق جميع الأطفال من حول العالم. فالطفل كائنٌ صغير، عاجز عن حماية نفسه وتأمين حقوقه من هنا أهمية أن تصون الدول قوانين وشرائع لحماية حقوق الطفل ومساندته، كما أنه على الأهل القيام بكل شيء لتأمين حقوق أطفالهم. لذا سنعرض عليكم فهذا الموضوع من انوثة، أبرز حقوق الطفل التي يجب أن تؤمن له:

 

- حق الطفل بالتمتع بإسم وجنسية منذ ولادته: من حق كل طفل من حول العالم ان يحصل على شهادة ميلاد وأن يكون لديه على هويته اسم لوالده وجنسية أي الا يكون مقتوم القيد.

 

- حق الطفل بالتمتع بالأمان والحماية: من حق اي طفل من حول العالم العيش في بيئة آمنة خالية من الحروب والنزعات والصراعات. كما يجب حماية جميع الأطفال من التعرض لأي شكل من اشكال العنف اكان في المنزل أو في المدرسة أو اي مكان آخر.

 

- حق الطفل بالحصول على الطعام والشراب والمسكن: من حق كل طفل الحصول على الطعام الضروري لنموه بشكل سليم وصحي. كما من حق أي طفل الحصول على المسكن والملبس، للوقاية من البرد والحر.

 

- حق الطفل بالتعلم: من حقوق الطفل الأساسية، الذهاب الى المدرسة منذ سن الثالثة وحتى الثامنية عشر والتعلم وبدون منة من أحد. وعلى الدول في  هذا الإطار، أن تؤمن مدارس مجانية لائقة للأطفال الذين ليس لدى أهلهم القدرة على دفع تكاليف الدراسة في مدارس خاصة.

 

ما هي أساليب تربية الطفل الحديثة؟

 

- حق الطفل باللعب: على الأهل ايجاد التسهيلات والوسائل التي تمكن الطفل من اللعب بحرية. فالعلب يسمح للطفل بتطوير مهاراته وقدراته الفكرية والجسدية.

 

- الحماية من التميز: يجب حماية الطفل من التمييز العنصري والديني وجميع أشكال التمييز.

 

- الحصول على طبابة: يجب أن تؤمن الدول طبابة جيدة لجميع الأطفال