الم اسفل الظهر للحامل
امومة
خطوات سهلة للحد من آلام اسفل الظهر خلال الحمل
كيس الحمل
امومة
ما هو كيس الحمل؟

متى يحبو الطفل؟

الإثنين، 16 مايو 2016
متى يحبو الطفل

ان الحبو عند الطفل هو أول علامات الحركة لديه، ومدى قدرته على الانتقال من مكان الى آخر من دون التعثر من الاغراض الموجودة على الأرض، الا ان هذا الأمر لا يأتي فجأة بل يحتاج الى بعض المساعدة من الأم. فمتى يحبو الطفل؟ وكيف يمكنك مساعدته؟ هذا ما سنطرحه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

اكتشفي معنا تفاصيل مرحلة الزحف عند الطفل

 

متى يحبو الطفل

 

يبدأ الطفل بتعلم الزحف بين الشهرين السادس والعاشر من العمر، اي في العمر الذي يبدأ فيه بالتحكم بجسمه، كما ان بعض الاطفال لا يزحفون بل ينزلقون على البطن او يحاولون مباشرة الوقوف والمشي. ففي عمر الستة اشهر، سيبدأ طفلك بتعلم الحبو أو الزحف بعد قضاء بعض الوقت مستلقياً على بطنه لتقوية عضلاته، لا سيما وانه في هذا العمر قد يستطيع البدء بتنفيذ بعض التمارين الرياضية المصغرة، فيستلقي على بطنه ويرفع رأسه وصدره عن الأرض مستنداً إلى ذراعيه.

 

ان أولى حركات الحبو عند الطفل تكون تلك التي يستخدم فيها ذراعيه زاحفاً على بطنه، بعد ذلك يستطيع الطفل أن يرفع جسمه ويتأرجح إلى الأمام أو الخلف على أطرافه الأربعة. ان بلوغ الطفل عمر الثمانية أشهر يعد سناً للتحول الملحوظ في جسمه، كونه يستطيع في هذا السن، أن يجلس وحده من دون الاستناد الى شيء، ومن ثم الاستناد الى يديده وركبتيه للتنقل لا سيما وانه في هذا العمر تكون عضلات ذراعيه وساقيه وظهره قد اكتسبت القوة الكافية لمنعه من السقوط على الأرض.

 

نصائح لتربية الأطفال بالطريقة الأفضل!

 

كما وان المرحلة ما بين الثمانية والعشرة أشهر، ستجعل من الطفل قادراً على التحكم بعضلاته ودفع الركبتين الى الأمام والى الخلف ويتعلم كيفية العودة من وضعية الى أخرى. كما قد يتقن طفلك أسلوب الزحف التبادلي، أي تحريك إحدى اليدين مع الساق من الجهة المعاكسة في نفس الوقت الذي يتحرك فيه إلى الأمام.

 

وهنا تلعب الوالدة دوراً كبيراً اذا عليها أن تدفع طفلها الى الاستلقاء على بطنه، منذ عمر الثلاثة أشهر، لكي يتمكن من استخدام عضلاته، كما عليها في مرحلة الحبو ان تساعده على التقدم عبر وضع أحدى اللعب أمامه ودعوته الى الاقتراب منها، وابعادها كلما دنا منها الطفل.