العاب لا يجب شراؤها للطفل
امومة
4 العاب ننصحكِ بالا تشتريها لطفلك
طريقة التعامل مع الطفل خلال سفر الوالد
امومة
4 نصائح للتعامل مع الطفل في غياب الاب

اتبعي هذه الخطوات لتحمي طفلك من خطورة لمس قابس الكهرباء!

الثلاثاء، 10 يناير 2017
كيفية حماية الطفل من قابس الكهرباء

لإن كنت تخافين على طفلك وعلى سلامته الشخصية، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك كيفية حماية الطفل من قابس الكهرباء في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة يمكن لكل أم أن تقوم بها لتبقى سلامة طفلك الأولوية الأولى بالنسبة اليك.

كيف يمكن تأمين سلامة الطفل في المنزل؟

- سدادات المقابس هي الخطوة الأولى التي يمكنك أن تقومي بها إن كنت تتساءلين حول كيفية حماية الطفل من قابس الكهرباء، فمع هذه السدادات تستطيعين أن تغلقي مقابس الكهرباء بشكل آمن ويصعب حينها على طفلك سحبها وإن تمكن مرري السدادة فوق النار قليلاً ومن ثم أدخليها في مقبس الكهرباء فتثبت مكانها.

- تجدين في السوق أغطية للمقابس الكهربائية بلاستيكية صعبة الفتح، تستطيعين أن تركبيها فوق المقابس من أجل حماية الطفل من قابس الكهرباء فهذه الأغطية يصعب فتحها وهي آمنة للمحفاظة على صحة الأطفال.

- مع قابس الكهرباء بالطبع نجد الشرائط والكابلات الكهربائية والأسلاك الممدودة على الأرض وسبل الحماية في هذه الحالة تكمن في ربط الأسلاك ورفعها عن الأرض بخاصة إن كان الطفل يحبو لأنه قد يحاول عضها فيؤذي نفسه بها.

- غطي القابس في غرفة الطفل بلمبات وأباجورات تدخل في القابس فتنير الغرفة بأشكال مميزة تبهر طفلك بجمالها فيبتعد عن القابس ولا يلمسها ليستمتع بها.

كيف تحمي طفلك من العادات السيئة؟

- يمكنك ان تعملي على إلغاء قابس الكهرباء الموجود في مكان منخفض في الجدار حيث يمكن للطفل أن يبلغه في عمره الصغير وذلك من خلال الاستعانة باختصاصي ليعود ويجعله قابساً من جديد مع نمو طفلك وتطور فهمه للأمور.