طريقة سلق التفاح للاطفال
امومة
بوريه التفاح... الافضل لتغذية طفلك!
اسرع طريقة لتنزيل الحرارة عند الاطفال
امومة
ما هي اسرع طريقة لتنزيل الحرارة عند الاطفال؟

حيل مذهلة لعلاج خوف الاطفال من طبيب الاسنان!

الجمعة، 09 ديسمبر 2016
حيل للتغلب على خوف الاطفال من طبيب الاسنان

يخاف الأطفال من زيارة طبيب الأسنان، بسبب خوفهم من الالم والادوات. لكنّها تعتبر ضرورية خصوصاً في صغرهم مع تناول السكاكر والشوكولا، وبالتالي يتعرضون للجراثيم والبكتيريا المسببة للالتهابات. لذا، يقدم لك موقع أنوثة حيل للتغلب على خوف الاطفال من طبيب الاسنان.

كيف يتم علاج الخوف عند الاطفال؟

الأسباب

يخاف الطفل ويشعر بالقلق من تجربة امر جديد خصوصاً في المرة الأولى وإذا كانت تجربته الاولى سيئة ومؤلمة. فيخاف دائماً من زيارة عيادة طبيب الأسنان. كما قد يخاف بسبب عيش أحد أقاربه أو أصدقائه تجربة الألم والخوف، ما ينعكس عليه.

كيفية التغلب على خوف الأطفال

يجب تحضير الطفل نفسياً قبل اخذه عند الطبيب، ويفضّل ابعاد القصص المؤلمة عن أطباء الأسنان عن مسمعه، حتى لا تتكون لديه مخاوف. كما يجب أن تكوني معه كي يشعر الطفل بالاستقرار وعدم القلق.

نصائح لتربية الأطفال بالطريقة الأفضل!

اذا كان الطفل يعاني من فوبيا معيّنة، يمكن استخدام الأدوية. فلا يمكن التعامل معهم دون اللجوء إلى الأدوية المهدئة لسهولة علاج اسنانهم. لكن يجب التكلم مع الطبيب كي لا يبرز إبرة التخدير امامه. من المفضّل اللجوء إلى اضحاكه وإلهائه لإخفائها من أمام عينيه. ويجب غرزها بسرعة وبمهارة كي لا يركّز على الألم. عند البدء بالعلاج واستعمال الادوات الحادة، على الطبيب أن يجعله يأخذ نفس عميق، للإسترخاء والراحة. كما يمكنه أن يغمض عينيه كي لا يخاف من رؤية أدوات الطبيب.