هل زوجكِ كثير الصراخ؟ إليك طرق التعامل معه
حياة زوجية
هل زوجكِ كثير الصراخ؟ إليك طرق التعامل معه
رجل تايلندي متزوّج من ثمانية نساء يفاجئ العالم… يعيش معهنّ في بيت واحد وغرفة نوم واحدة
حياة زوجية
رجل تايلندي متزوّج من ثمانية نساء يفاجئ العالم... يعيش...

هل يفتعل زوجكِ المشاكل؟ إليك الحلّ

الإثنين، 31 يناير 2022
هل يفتعل زوجكِ المشاكل؟ إليك الحلّ

هل لاحظتِ مؤخراً أنّ زوجك بات يختلق المشاكل في مختلف الاوقات والمناسبات؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنقدم لكِ مجموعة من الخطوات التي ستخلصك من شكوى "زوجي يختلق المشاكل".

أولاً، قومي بدعوة زوجك إلى حوار صريح وهادئ من أجل معرفة الأسباب التي تدفعه الى خلق المشاكل. كما أظهري له إستعدادك لمساعدته على تخطّي هذه الأمور أو حلّها بطريقة ترضيكما معا، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة علاقتكما الزوجية.

اكتشفي علامات حب الزوج لزوجته!

ثانياً، لا تتعاملي مع زوجكِ أبداً بعصبية أو إنفعال عندما يبدأ الإشكال، لأن ذلك سيزيد من حدّته. بل تحلّي بالهدوء، ولا تردّي عليه، هذا ما سيجعله يفكر بموقفه السلبي ويبتعد تدريجياً عن المشاكل.

للتخلص من شكوى "زوجي يختلق المشاكل"... تابعي القراءة!

ثالثاً، لا تستعيني أبداً بأحد المقرّبين منكما كالأهل أو الأصدقاء لحل هذه المشكلة، لأن ذلك قد يدفعه إلى التمسك أكثر بموقفه السلبي. وهنا الافضل اقناعه بإستشارة أحد الأخصائيين بالعلاقات الزوجية، لأنه هو المخوّل بمساعدتكما على تخطي هذه المشكلة التي تؤثر سلباً على حياتكما الزوجية.

كيف يؤثر ظلم الزوج لزوجته على العائلة؟

رابعاً، حاولي قدر الإمكان إلهاءه عن إفتعال المشاكل من خلال دعوته إلى ممارسة النشاطات الترفيهية أو الرياضية التي يحبها. ولا تترددي بأن تحجزي تذكرة سفر الى بلد يحبه لقضاء وقت هادئ ومميز. هذه الخطوة تجدد علاقتكما، وتخلصك من مزاجه المتعكر.

خامساً، ليس من الخطأ أن تكوني حاسمة أحياناً، وتواجهيه وتخبريه أن هذا التصرف تجاهكِ يؤذيك ويزعجك جداً، ولا مبرر له. هنا ربما سينتبه لتصرفاته تجاهكِ.

قدّمنا لك اذا 5 خطوات ونصائح مهمة جداً من أجل التخلّص من إفتعال الزوج للمشاكل والعيش حياة زوجية هادئة.