كيفية التعامل مع التردد قبل الزفاف
زفوها
هل تشعرين بالتردد قبل زفافك؟ هكذا يجب ان تتعاملي مع ال...
ملابس يجب تجنب إرتدائها في شهر العسل
زفوها
خلال شهر العسل... ابتعدي تماماً عن الملابس التي نذكرها...

هل يمكن أن يُكتب النجاح للزواج المدبّر في هذا العصر؟

الجمعة، 07 أبريل 2017
سلبيات الزواج المدبر

تتناقل الأحاديث في المجتمعات موضوع الزواج المدبر فما هي سلبيات الزواج المدبر وهل ينصح به في أيامنا اليوم؟ اليكم الإجابة من خلال هذا المقال من موقع أنوثة. 

ما هي ايجابيات وسلبيات الزوج المبكر؟

الزواج المبني على الحب

 

ينجح الزواج المبني على الحب لأنه يكون أولاً زواج ممزوج بالقناعة بعيداً عن أي أمر آخر فالإنسان الذي يكون مقتنعاً بالأمور التي تتواجد أمامه ويكون قد عبر عن رضاه عنها يبني حياته على الخير والنجاح والحب. زواج الحب يتم من خلال اتفاق موجود بين الشريكين الحبيبين اللذين يختاران البقاء معاً لفترة العمر المتبقية وهذا القرار يكونا قد أتخذاه من خلال حوار ومشاورات وصراحة تامة بينهما فالمستقبل الذي ينتظرهما هو مستقبل مشترك وعليهما أن يكونا راضيين عنه قبل الخطوة الأولى التي يقومان بها أي الزواج.

عادة ما ينجح الزواج المبني على الحب فالحب لا يزول متى وجد والهيام بالآخر يبقى لنهاية العمر ومن هنا نطرح السؤال ما الذي يميز زواج الحب عن زواج آخر مدبّر؟

 لهذه الأسباب يصعب الزواج بعد الثلاثين

سلبيات الزواج المدبر

 

من ناحية أولى الزواج المدبر في الكثير من الأحيان يتم بين شخصين لا يعرفا بعضهما ويكون مبنياً على العادات والتقاليد المتبعة من الأهل أو الأقارب من أجل توحيد عائلتين مع بعضهما. في الكثير من الأحيان يتم الزواج المدبر ما بين شخصين من العائلة نفسها كأولاد العم أو الخالة. من سلبيات الزواج المدبر أنه في العادة ينتهي بالطلاق أو عدم التوافق المستمر بين الشريكين لأنه لم يبن على القناعة ولا على الحب والحوار بين الشريكين ففي الكثير من الأحيان كما ذكرنا هما لا يعلمان من سيكون الزوج أو الزوجة.

من سلبيات الزواج المدبر أن الشريك يكتشف الآخر ويعلم سيئاته ومحاسنة في مرحلة ما بعد الزواج في حين كان يجب أن يتعرف اليه في مرحلة ما قبل الزواج. ينتهي الزواج المدبر بالطلاق أو بالعنف لذلك من المفترض أن يبتعد الشخص عنه قدر الإمكان.