اوميغا 3 للاطفال
امومة
لماذا يُعتبر الاوميغا 3 مهمّ جداً للأطفال؟
علاج قضم الاظافر عند الاطفال
امومة
كيف تساعدين طفلكِ على التخلّص من قضم أظافره؟

4 سلوكيات خاطئة عند طفلك لا تغضّي النظر عنها ابداً!

الثلاثاء، 18 يوليو 2017
4 سلوكيات خاطئة عند طفلك لا تغضّي النظر عنها ابداً!

على الرغم من سعيكِ المستمر إلى إلى تنشئة طفلك ليكون مهذّباً ولائق التصرف في المجتمع، إلاّ أنكِ في كثير من الأحيان قد تصطدمين ببعض السلوكيات الخاطئة وغير المقبولة التي قد تصدر عنه والتي تتطلّب منك التعامل بحزم معها. فاكتشفي معنا ما هي السلوكيات التي لا يجب ان تغضّي النظر عنها في هذا السلايدشو!

السرقة

يميل بعض الأطفال الى السرقة ويعتقدون أنّ ذلك إنجاز لهم لأنّه تصرف بالخفي ولم يستطع أحد ملاحظة ما فعلوه. ولكن هذا الأمر قد يتطوّر معهم في مراحل حياتهم القادمة. لذا إن لاحظتِ أنّ طفلك يميل نحو السرقة سارعي للتدخّل من خلال لفت إنتباهه أولاً الى أنّك عرفتِ ما الذي فعله. وبعدها حدّدي له قصاصاً لأنّه قام بهذا السلوك الخاطئ مع شرح الاسباب. وثابري على مراقبته لكي لا يعيد الكرّة.

الهروب من المدرسة

لا يجب على الاطلاق التساهل مع موضوع الغياب عن المدرسة، لأنه من الأمور التي تؤثّر على مستقبل طفلك بشكل سلبي. ذلك قد يؤثر على تطوير مهاراته العقلية وبالتالي ترك المدرسة وإهمال الواجبات المدرسية لاحقاً.

السلوك العدواني السلبي

يكون هذا السلوك في كثير من الأحيان نتيجة وجود نوع من المقارنات، إن كان بينه وبين أصدقائه أو أقربائه أو أخواته. ولذلك يدعو الخبراء النفسيون الأهل الى العمل على ابعاد اطفالهم عن هذا السلوك من خلال وضع قواعد صارمة، والابتعاد قدر الامكان عن مقارنتهم بأي أحد، فذلك يشعرهم بالغيرة والكره تجاه الشخص الآخر

الكذب

هو من اسوأ السلوكيات عند الطفل، ويلجأ إليه للتخلّص من العقاب على الأمور الخاطئة التي يقوم بها. وعلى الرغم من أن الطفل في عمر صغير قد لا يكون مدركاً لما يقوم به، إلّا أنّ هذا السلوك قد يأتي بنتائج سلبية على نفسيّته وسلوكه لاحقاً، لذا من الضروري منعه عن الكذب. والأهم أن يكون الأهل قدوة لطفلهم من خلال الكلام الصريح دائماً وعدم تخبئة الأمور، لأنّ الصغير يمكن ان يلاحظ ذلك سريعاً ويقوم بالعمل نفسه.