شراء ملابس عن طريق النت
موضة كل يوم
اليكِ فوائد ومتطلّبات شراء الملابس عن طريق النت
طريقة اختيار التنورة حسب طول القامة
موضة كل يوم
كيف تختارين التنورة المناسبة لقامتك؟

نصائح ضرورية لكِ لطيّ الملابس وتوضيبها بشكل محترف

الجمعة، 27 مارس 2015
طرق مبتكرة لطي الملابس

طيّ الملابس من اكثر المهام غير المرغوب بها عند ربّات المنازل، فهناك صعوبة في طي مختلف انواع القطع ومن ثم وضعها في الدولاب او الخزانة بشكل مرتب. لكننا سنعرض لكِ بعض النصائح الاساسية لطي الملابس وتوضيبها بشكل محترف.

 

- اولاً، ابدأي دائماً بالملابس القطنية لأنّها الاكثر سهولة للطي والتوضيب وتكون كميتها الاكبر في الغسيل الجاهزة للتوضيب. وكل ما عليك فعله هو ثني القطعة باسهل طريقة لكِ دون الكثير من التعقيد ومن ثم تمسيدها لكي لا يكون حجمها زائداً. وننصحك بمشاهدة فيديو الخبيرة جوسلين الخوري منصور عبر موقع لوليا حيث تعلمك الطريقة الافضل لطي هذه الملابس بالخطوات. ثم اختاري دولاباً خاصاً للقطع القطنية او اختاري صندوقاً مخصصاً للتخزين لتضعيها فيه في حال لم يكن هناك مساحة في الخزانة.

 

- ثانياً، اختاري كل القطع التي تحتاج للكيّ وضعيها جانباً لكي لا يكون لديك فوضى في الملابس التي يجب طيّها.

 

- ثالثاً، يكون هناك في الغسيل ايضاً العديد من المناشف وفوط المطبخ، التي لا تحتاج للكثير من الجهد لطيّها من خلال ثنيها بالطول اولاً ثم طيها على بعضها ونقلها الى الدولاب. واذا كنتِ لا تملكين المساحة الكافية لتوضيبها ضعي في سلات من القش ما يضيف لمسة من الديكور على الغرفة ايضاً.

 

- رابعاً، تجدين ايضاً الجوارب القطنية والنايلون فتضعي كل فردتين مع بعضهما وتطويهما الى الداخل، والاهم ان تضعي كل زوج معاً حتّى لا تضطري للتفتيش لاحقاً. وخصصي مكاناً للجوارب في الخزانة دون سائر الاغراض.

 

- خامساً، استخدمي العلّاقات التي تكون شكل ثلاثة او اربعة طبقات لتعليق الشالات والقطع الخفيفة من الشيفون والدانتيل.