نصائح لاختيار كريم الاساس حسب نوع البشرة
اطلالة ومكياج
نصائح تساعدك لإختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك......
قناع الفواكه للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة
للعناية بالبشرة... اختاري قناع الفواكه الطبيعية

كيف يمكن تحفيز المراهق لانقاص وزنه؟

الجمعة، 09 فبراير 2018
كيف يمكن تحفيز المراهق لانقاص وزنه؟

البدانة لدى المراهق مشكلة تزداد يوماً لعد يوم وذلك بسبب ازدياد عدد الاطعمة الغنية بالدهون والسكريات أو نتيجة الجلوس لساعات طويلة أمام الاجهزة الالكترونية والتلفاز وشبكات التواصل الاجتماعي. اليوم نقدّم لك من أنوثة العديد من الطرق التي تعمل على تحفيز المراهق لانقاص الوزن وابعاد عن صحته الامراض التي قد تنتج عن البدانة في عمر مبكر.

هل يساعد إنقاص الوزن في انخفاض مستوى الضغط؟

مشاركة كل أفراد العائلة

من الطرق الاساسية التي تحفّز المراهق على انقاص الوزن هي تشارك العائلة في النظام الغذائي الذي يتبعه لتشجيعه على هذه الخطوة. والاهم تناول الطعام داخل غرف السفرة وليس أمام التلفاز ليتسنى لك مناقشة موضوع البدانة بسلاسة مع ابنك من دون ان ينزعج أو يشعر بالاحباط.

الانتباه الى المشتريات

لا تدخلي الى منزلك المأكولات التي تسبّب البدانة للمراهق، بل احرصي على شراء الأطعمة الصحية قليلة الدهون والسكريات مثل الخضروات، الفواكه، الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم. فوجود هذه المشتربات داخل المطبخ تساعد المراهق على تنظيم طعامه وعدم طلب المأكولات التي تضر بصحته وتزيد من وزنه. والاهم الابتعاد قدر المستطاع عن شراء المشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على سعرات حرارية.

الحفاظ على وجبة الفطور

تساعد وجبة الفطور على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة للمراهق ، كما تمنحه الشعور بالشبع لساعات طويلة خلال النهار، الامر الذي يخفف من تناوله كميات كبيرة من الطعام على مدار اليوم. كما يساعد الفطور على التقليل من الوجبات الخفيفية التي هي السبب الاساسي لبدانة المراهق.

ما هي الطرق المنزلية الفعالة لتذويب دهون البطن؟

الرياضة لتعزيز النشاط

ابحثي عن الهوايات التي يحبها ابنك المراهق وشجّعيه على ممارسة الرياضة والهواية التي تمنحه الراحة سواء من خلال ممارسة تمارين خفيفة مثل المشي، ركوب الدراجة أو حتى تشجيعه على النشاطات التي تحفّز حركة جسمه، الى جانب ممارسة بعض الأعمال المنزلية معك كخطوات أساسية لانقاص الوزن والتخفيف من السعرات الحرارية بشكل سريع.