افكار لتنظيم البهارات والحبوب
ديكور
كيف تنظمين البهارات والحبوب في مطبخك؟
ديكور الصالون المغربي
ديكور
اليك أجمل ما يميز ديكور الصالون المغربي

أفكار متنوعة لمطبخ حديث وعصري!

الخميس، 10 سبتمبر 2015
طريقة تصميم مطبخ حديث

يعد المطبخ ركناً أساسياً من أركان المنزل، يشغل حيزاً مهماً في تصميم البيت وتوليه ربة المنزل اهتماما واسعاً من حيث الديكور والتصميم ليتناسب مع ذوقها سواء أكان تقليدياً أو حديثاً معاصراً. فما هي طريقة تصميم مطبخ حديث؟.

أولاً، دخل البامبو في صناعة العديد من الخزائن والأثاث المستعمل في المطبخ والغرف، وهو يمنح مطبخك جواً من العصرية المستوحاة من الطبيعة، فهو يشكل عنصر فرادة وأناقة في آنٍ معاً. لذا يمكنك الاستعانة ببعض الأثاث المصنوع من البامبو في المطبخ، كالخزائن ذات الغطاء القماشي، أو بعض الأرفف لوضع المرطبين الصغيرة.

المطبخ الصغير لا يعني انّ ديكوره مستحيل!

ثانياً، من المواد التي دخلت أيضاً في تصاميم المطابخ العصرية نذكر الزجاج الذي شكل ثورة مبتكرة في عالم الديكور. وفي حال لم ترغبي باستعمال الزجاج الحقيقي يمكنك الاستعاضة عنه بالبلكسي الشفاف. ودخل الزجاج في الأثاث المصنوع من الخشب، كأن يكون الزاجهة للخزائن الخشبية أو المسند للطاولة الخشبية في وسط المطبخ. ويمكنك إضافة الإضاءة المميزة والملونة إليه كي تضفي جواً من الفرادة إلى مطبخك بعيداً عن الديكورات التقليدية.

ثالثاً، المطبخ المعدني هو أحدث الابتكارات والتصاميم العصرية التي يمكن تحويل مطبخك إلى تحفة فنية باهرة. يمكنك الاستعانة بالأرفف المعدنية المصنوعة من الستانلس ستيل، فذلك يمنح المطبخ نوعاً من الإضاءة المميزة، خصوصاً إذا كان معرضاً لأشعة الشمس بشكل كبير، فالضوء الطبيعي يضفي لمسة من الرقي إلى المعدن اللامع.

رابعاً، دخل النحاس في العديد من التصاميم العصرية للمطابخ، إذ يمكنك تنسيق الخزائن مع الأرفف، وإضافة طاولة صغيرة مع بضعة كراسٍ مصنوعة من النحاس فتخلقين نوعاً من الدفء في الغرفة. كذلك يمكنك الاستعانة بالنحاس من خلال تداخله مع الخشب، كأن تكون مسكات الخزائن مصنوعة من النحاس بأشكال مميزة، كذلك مسكات الأبواب. وإحضار الأدوات المطبخية الخشبية التي يدخلها بعض النحاس.

عدّلي ديكور مطبخك ليصبح متعدد الوظائف

خامساً، لإضافة بعض العصرية إلى مطبخك وبعض الحداثة، إستعيني بالألوان الرائجة خلال العام، والمتناسبة مع الفصول. فخلال الصيف إستعيني مثلاً بالستائر الوردية الزاهية بالألوان المبهجة، وفي الشتاء استعيني بالستائر ذات الألوان الدافئة. كذلك يمكنك انتقاء طلاء الجدران ذات ألوان لطيفة وهادئة، بعيداً عن الألوان الكلاسيكية كالأبيض والبيج.