اسباب تأخر نبض الجنين
امومة
هل تأخر نبض الجنين؟ اليكِ الاسباب لكي لا تقلقي كثيراً
مخاطر شموع المفرقعات في اعياد ميلاد الاطفال
امومة
بعد قراءة هذا الموضوع لن تستخدمي شموع المفرقعات بعد ال...

6 طرق بسيطة ستساعد طفلك على تعلّم الحروف!

الثلاثاء، 02 مايو 2017
كيفية تعليم الاطفال الحروف بشكل سهل

تعليم الأطفال الكتابة والحروف هي واحدة من اكثر الأمور التي تقلق بال الأمهات خوفاً من عدم قدرة الطفل على استيعاب هذه الأمور وتأخر نطقه أو قدرته على الكتابة. ومنعاً للوقوع في الأمور المحظورة ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة حيث سنقدم لكن كيفية تعليم الأطفال الحروف بشكل سهل.

ما هي افضل طريقة لتعليم الحساب للاطفال؟

كيفية تعليم الأطفال الحروف بشكل سهل

- كتاب الحروف الأبجدية: يمكن العمل مع الطفل على صنع ما يعرف بكتاب مخصص للحروف الأبجدية، من الورق الملون، حيث يتم العمل على رسم الحروف أو قصّها من الكتب أو المجلات القديمة بصفحات فارغة ثم تجميعها على هيئة كتاب.

- اللعب مع الطفل ألعاب الحروف الأبجدية: يمكن العمل والاستغلال على فرص تعليم الطفل الحروف الأبجدية في الرحلات وعند اللعب والتجوّل في السيارة.

- غناء الحروف الأبجدية: يمكن للأم العمل على استغلال أوقات الفراغ سواء باللعب أو من خلال الغناء لتعليم الطفل الحروف الأبجدية والاستماع سوياً الى الأغاني التي تعلّم هذا الموضوع، لأن هذا الأمر يجعله يتذكر هذه الأمور مع التسلية في آن واحد.

- اصنعي كوكيز على شكل الحروف: اذا كان الطفل يحب تناول الحلويات، يمكن استخدام هذا الأمر لتعليم الطفل الحروف، يمكن للأم ان تعمل على صناعة هذا النوع من الحلويات على شكل الحروف الأبجدية، الأمر الذي سيساعده أكثر على تعلّم الحروف.

نصائح لتعليم الطفل الآداب العامة 

- قراءة كتب تعليم الحروف الأبجدية: يمكن ان تعمل الأم على قراءة كتب الحروف الأبجدية مع الطفل مع الطلب من الطفل القيام بالأمور عينها.

- استخدام بطاقات الحروف الأبجدية: يمكن استخدام بطاقات للحروف الأبجدية لتعليم طفلك الحروف ما يسمح له بتعلّم هذه الأمور بطريقة سريعة.