كيفية تعليم الاطفال الحروف بشكل سهل
امومة
6 طرق بسيطة ستساعد طفلك على تعلّم الحروف!
أخطاء ترتكبها الأمهات عند إطعام أطفالهن
امومة
4 أخطاء تفادي إرتكابها عند إطعام طفلك!

بعد قراءة هذا الموضوع لن تستخدمي شموع المفرقعات بعد اليوم!

الثلاثاء، 02 مايو 2017
مخاطر شموع المفرقعات في اعياد ميلاد الاطفال

ما هي مخاطر شموع المفرقعات في اعياد ميلاد الاطفال؟ هل كنت تعلمين بالأمر من قبل؟ نحن اليوم سنقدمه اليك بالتفاصيل من خلال هذا المقال من موقع أنوثة. 

احدث ديكورات اعياد ميلاد للاطفال

في الكثير من الأحيان نتفاخر بأعياد أطفالنا من خلال وضع كمية كبيرة من المفرقعات على قالب الحلوى لإسعادهم ولكننا في عمق أنفسنا نجهل بأن هذه المفرقعات هي مرض صامت يهدد حياة أطفالنا لأنها أخطر مما نظنه فهي ليست بمجرد زينة عادية بل تسبب التسمم للأطفال ولكل من سيتناول من قالب الحلوى قضمة وتهدد صحة الجميع على المدى البعيد.

هذا الأمر تم الإعلان عنه وفق دراسات وتجارب حديثة تمت في الجامعة الأميركية ببيروت وأشرف عليها المهندس البيئي والصناعي اللبناني زياد أبي شاكر. بعد انتهاء البحث وصدور النتائج حول مخاطر شموع المفرقعات في اعياد ميلاد الاطفال، شاركها أبي شاكر مع الجميع عبر حسابه الخاص على موقع فيسبوك.

من حيث التجارب تبيّن أن ضرر هذه الشموع لا يكمن فقط بما نتنشقه منها نحن وأطفالنا بل يمتد الى ما نتناوله من بعد أن تنطفئ على قالب الحولى. هذه المواد الناجمة عن اشتعال المفرقعات وإطفائها هي سامة لدرجة كبيرة وهذا أمر كنا نجهله جميعاً. 

أثبت المهندس أبي شاكر هذه النظرية من خلال وضعه لست مفرقعات على ورقة بيضاء وبعد أن انطفأت وجدنا الترسبات الناجمة عنها والتي تعد الأكثر ضرراً وفتكاً بالصحة وبخاصة بصحة الأطفال. يتواجد في هذه الترسبات التي تقبععلى قالب الحلوى معدن الباريوم والذي أثبت تأثيره الكبير على الصحة وعلى المدى البعيد هو يسبب العقم. 

عالم الفضاء... ثيم رائع لحفلات ميلاد الأطفال 

من هنا ننصحك من خلال هذا المقال أن تعتمدي الشموع العادية في أعياد ميلاد أطفالك وتبتعدي قدر المستطاع عن هذه المفرقعات!