تعليم الطفل آداب الضيافة
امومة
كيف يمكن أن تعلّمي طفلك آداب الضيافة؟
كيفية تعليم الاطفال الحروف بشكل سهل
امومة
6 طرق بسيطة ستساعد طفلك على تعلّم الحروف!

هل تأخر نبض الجنين؟ اليكِ الاسباب لكي لا تقلقي كثيراً

الثلاثاء، 02 مايو 2017
اسباب تأخر نبض الجنين

في كثير من الأحيان قد يتأخر نبض الجنين في الظهور أثناء السونار الذي يقوم به الطبيب للتأكد من صحة الحمل. وفي كثير من الأحيان قد يشير الأطباء أن هذه الحالة هي موت للجنين نتيجة وجود نبض للطفل، ما يدفع الى العمل على اجهاضه. الاّ أن هناك العديد من الأمور التي يجب على الأم العمل عليها قبل اللجوء الى الاجهاض ولعلّ أبرزها استشارة عدد من الاطباء قبل الاقدام على هذه الخطوة. فما هي أسباب تأخر نبض الجنين؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

هذه الاسباب قد تؤدي الى تشوه الجنين

اسباب تأخر نبض الجنين

من الأمور المؤكدة أن نبض الجنين لا يظهر أبداً في الأسابيع الأولى من الحمل، لأنه في هذه الفترة تتطوّر الأوعية الدموية بسرعة لتشكيل القلب والجهاز الدوريّ له. الاّ ان النبض لا يبدأ بالظهور الاّ بعد انقضاء الاسبوع الخامس وبالتالي يبدأ بالظهور بشكل مسموع ما بين الأسبوعين السّادس والعاشر. 

الاّ أن هناك العديد من الأسباب التي تمنع سماع النبض ما بعد هذين الاسبوعين ويعتبر الاخصاب الضعيف واحداً من أبرز الأسباب او يكون انغراس البويضة الملقحة على بطانة الرحم ضعيفه، وكذلك الاسباب الاخرى التي قد تؤدي الى اجهاض مثل عيوب بالكرموسومات الوراثية او وجود اجسام المضادة بالجسم قد تؤدي الى حدوث تجلطات في الاوعية الدموية الصغيرة المغذية لكيس الحمل والجنين.

ومن الأسباب التي قد تؤدي ايضاً الى تأخر نبض الجنين هو وجود تكيسات المبيض، او نقص إفراز هرمون البروجيسترون خلال النصف الثاني من الدورة الشهرية وغيرها من الاسباب العديده

ما يجب ان تعرفيه عن التصوير الرباعي الابعاد للجنين 

كما ويتأخر ظهور نبض الجنين في بعض الأحيان؛ بسبب صِغر حجمه وعدم معرفة عمره الحقيقيّ، وأحياناً قد يكون الرّحم مقلوباً أو بعيداً إلى الداخل ولذلِك لا يظهر النّبض إلّا بالفحص المهبليّ، وقد لا يظهر بسبب عدم اكتمال نموّه أو بسبب موته، أو حتّى بسبب توقُّف نبضه بعدَ أن بدأ بالنّبض.