علاج الدوخة للحامل
امومة
نصائح للتخلص من دوخة الحمل
علاقة حجم الثدي بإدرار الحليب
امومة
هل من رابط بين حجم الثدي وإدرار الحليب؟

لهذه الاسباب لا تتعرضي لاصوات عالية خلال حملك

السبت، 05 نوفمبر 2016
تأثير الاصوات العالية على الجنين

الاصوات العالية والجنين

ان ارتفاع مستوى الاصوات العالية قد يسبب التوتر الذي يأثر سلبا على جسد المراة الحامل وينعكس على تطور الجنين. يتعبر الصوت العالي من خلال جسد الحامل كاصوات اخرى ليصل الى الجنين داخل الرحم وهذه الاصوات التي تصل بمستوايات عالية الى سمع الجنين قادر على احداث ضرر كبير في الجهاز السمعي لديه.

ما يجب ان تعرفيه عن التصوير الرباعي الابعاد للجنين

من الجدير بالذكر ان استخدام وسائل الوقاية من الاصوات العالية قد يحمي سمع الام ولكنه ليس فعال في حماية سمع الجنين لذلك  الوسيلة الوحيدة لحماية سمع الجنين هي تجنب التعرض بالاصوات العالية. من المهم ان تنتبه الام الحامل بحال كانت تعمل في وظيفة تعرضها لاصوات عالية ومنها الماكن التي تتواجد الالات الصناعية او الموسيقى الصاخبة او اماكن فيها حشود او طائرة او وسائل نقل ثقيلة. بما ان تأثير الاصوات على سمع الجنين داخل الرحم لا تزال مجهولة يجب ان تاخد الام الحيطة بعدم تعرض الام لاصوات عالية.

كيف يكون جنينك قبل الولادة؟

كيف تحمي الام الحامل جنينها من الاصوات العالية؟

يمكن ان تستخدم الام وسائل حماية السمع كسدادة الاذن لعدم التعرض للاصوات العالية. من واجب الام ان تعلم ان الاصوات العالية ترتطب بالتوتر بجسمها الذي بدوره ينعكس سلبا على نمو جنينها، من هنا ان كانت الام تتعرض للاصوات العالية في اي مكان تتواجد فيه اثناء الحمل عليها ان تنتبه للامر بانه قد ىؤذي جنينها وتنصرف.