اسباب فشل طفل الانابيب
امومة
اسباب تؤدي الى فشل عملية طفل الانبوب
تأثير الاصوات العالية على الجنين
امومة
لهذه الاسباب لا تتعرضي لاصوات عالية خلال حملك

نصائح للتخلص من دوخة الحمل

الخميس، 03 نوفمبر 2016
علاج الدوخة للحامل

مما لا شك فيه أن المرأة الحامل معرضة الى الكثير من الأمور في خلال الاشهر التسعة من الحمل. وتعتبر الدوخة واحدة من هذه الأمور التي قد ترافقها منذ بداية الحمل وصولاً الى آخر أيامه، مع اختلاف جذري في مستوياتها مع التقدم في مراحل الحمل. وعلى الرغم من ان اسبابها تتعلق بالتغييرات الهرمونية في جسم المرأة الا ان علاجها يحتاج الى الكثير من الدقة لا سيما وان الحامل قد تكون مضطرة الى عدم تناول الادوية والاكتفاء ببعض العلاجات المنزلية البسيطة. فاذا كنت تريدين التعرف على علاج الدوخة للحامل ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

غذاء المرأة الحامل

علاج الدوخة للحامل

 

يجب على الحامل ان تحافظ على مستويات الطاقة عندها عبر تناول الوجبات الخفيفة الصحية، اذ يشدد الاطباء على تناول كميات قليلة من الطعام في الوجبة الواحدة كما يجب ان يبقى في حقيبتها قطعتان من البسكويت المملح، أو كمشة من اللوز، أو حبة موز، مع الابتعاد قدر الامكان تجنب الحلويات، والأطعمة السكرية التي تمنحك حلاً سريعاً، لكنها سرعان ما تؤدي إلى هبوط آخر في نسبة السكر في الدم.

كما يجب على الحامل لتنجب الدوخة ان تحافظ على رطوبة جسمها بشرب الكثير من الماء، الأمر الذي سيساعدها على منع انخفاض ضغط الدم الناجم عن الجفاف. اضافة الى استخدام فص من الثوم كونه يساعد في الحفاظ على صحة الدورة الدموية لجسم الحامل.

هل يمكن للحامل تناول الباذنجان؟

ويرى الاطباء ايضاً في هذا المجال ضرورة تركيز الحامل في غذائها على الاطعمة الغنية بالحديد، مثل اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، وأفخاذ الدجاج، والسردين الكامل، والبيض، والفول، واللفت، لضمان عدم إصابتك بفقر الدم.